دبي: تطلق دائرة التنمية الاقتصادية بدبي خدمات إلكترونية جديدة لقطاع الأعمال على موقعها الإلكتروني غدا الأربعاء تحت عنوان quot; لوحة الأعمال quot; في إطار جهودها لتوفير وقت وجهد أصحاب الأعمال ومساعدتهم على إنهاء إجراءات التسجيل التجاري إلكترونيا .

وتضم الخدمات الإلكترونية التي توفرها دائرة التنمية الاقتصادية خدمة حجز الاسم التجاري وتجديد حجز الاسم التجاري وتحديث بيانات الرخصة التجارية وإعادة طباعة الرخصة التجارية مجانا وأخذ الموافقة المبدئية على التراخيص إلكترونيا لمعظم الأنشطة وتجديد الرخص والاستفسار عن وضعية المعاملة والدفع الإلكتروني على أن تتضمن المرحلة اللاحقة الحصول على الموافقات إلكترونيا لباقي الأنشطة مع الجهات ذات العلاقة بالمشروع التجاري .

كما يضم الموقع خدمة المساعدة خطوة بخطوة بالاضافة إلى خدمات النشرات الإلكترونية وخدمة رسائلي التي تتيح للمستثمر مراسلة موظفي الدائرة من خلال الحساب الخاص به على الموقع الرئيسي وبإمكان المستثمرين ورجال الأعمال الاستفسار عن الأنشطة التجارية بأنواعها وعدد الرخص الصادرة حسب النشاط وعناوين الشركات والرسوم التقديرية لاصدار رخصة أو تجديدها .

وقال محمد شاعل السعدي المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري والتراخيص في الدائرة في تصريح صحافي له اليوم أن هذه الخطوة تأتي بهدف توفير أرضية صلبة وملائمة للاستثمار في دبي وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين بالشكل الذي يتيح لهم إمكانية تأسيس أعمال ومؤسسات ضمن فترة زمنية قصيرة وبأقل عدد ممكن من الإجراءات .

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي أيضا في إطار سعي الدائرة للإرتقاء بالخدمات التي تقدمها عبر التواصل مع جمهور المتعاملين وتلقي مقترحاتهم وملاحظاتهم بما يخدم قطاع الأعمال ويساعدهم على إنجاز متطلباتهم بالشكل الأمثل .

وستوفر دائرة التنمية الاقتصادية أيضا على موقعها الإلكتروني باقة من الخدمات التفاعلية المبتكرة منها خدمة quot;المرشد الإلكترونيquot; التي يتم من خلالها توجيه المتعاملين حول كيفية القيام بالإجراءات المطلوبة باستخدام مقاطع فيديو إرشادية وسيكون بامكان المتعاملين الاستفادة من هذه الخدمة في نهاية العام الحالي مع استكمال عملية انتقال دائرة التنمية الاقتصادية إلى quot;قرية رواد الأعمالquot; .

ومن المتوقع أن يتم ربط نظام التسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية مع الدوائر الحكومية وبعض الشركات الخاصة مثل البنوك وشركات التأمين والشركات العقارية التي ترتبط بالجوانب الرئيسة لدورة حياة المستثمر ليمكن للمستثمر الحصول على جميع العناصر الاقتصادية في آن واحد ومن خلال بوابة ذات ثقة عالية.