دبي: قامت طالبتان من دبي بتسلق أعلى قمة أفريقية quot;كيليمانجاروquot; بعد دورة تدريبية استغرقت 6 أشهر في دبي.
والطالباتان أفشان وسارة مختار يدرسان العلوم المالية في جامعة ولونغونغ في دبي حيث وطأت الطالبتان هذه القمة بعد دورة تدريبية مدتها 6 أشهر في دبي وبدأتا التسلق منذ 12 يوليو حيث وصلتا الى قمة أوهورو في صباح يوم 15 يوليو .

وقالت أفشان quot; لقد تدربنا لمدة ستة أشهر لنكون جاهزات للتسلق حيث قمنا مثلا بطلوع 250 طابقا مرة في الأسبوع وتدربنا على تسلق 12 كلم من الجبال اسبوعيا اضافة الى إنجاز ما يقارب 25 كيلومتر من المشي في منطقة غير مستوية ذات تضاريس quot; ..مشيرة الى ان الدورات التدريبية تضمنت تحديات نفسية وجسدية كبيرة حيث كانت تزيد الضغوطات كلما قربت وقت التحدي .

وتقع كيليمانجارو في شمال شرق تنزانيا بإرتفاع 5 الاف و895 مترا أو ما يعادل 19 الفا و340 قدما مما يضعها في موقع أطول جبل في العالم بإرتفاع 15 الفا و100 قدما من القاعدة الى القمة كما أنها تعتبر رابع أطول قمة في العالم بين أطول سبعة قمم عالمية كما انها احدى الأماكن القليلة في العالم التي تتضمن مناطق عيش بيئية متنوعة وتوفر القمة التي تتطلب 5 ايام لتسلقها مناظر قلما يوجد مثلها في العالم.

وتبدأ الرحلة في بوابة مارانغو مرورا بغابة ماندارا التي يبلغ ارتفاعها 2700 متر فيما يبدأ اليوم الثاني بقطع 12 تلة مشيا وصولا الى هورومبو بإرتفاع 3 الاف و720 متر.

بينما يتضمن اليوم الثالث مشيا في صحراء ألباين الباردة والتي تنتهي بمنطقة quot;كيبوquot; بإرتفاع 4 الاف و703 متر وفي اليوم نفسه قامت الأختان بالوصول الى منطقة أوهورو التلجية والتي تقع على ارتفاع 5 الاف و895 مترا .

وتعد الرحلة مغامرة بكل ما للكلمة من معنى وهي اختبارا للقدرات البدنية والقوة الداخلية محفزة الطموح الإنساني لتحقيق النجاح والتطلع الى الأرض من منظار شخص شجاع يتحدى المصاعب الطبيعية للوصول الى هدفه وقامت الأختان بوضع علم جامعة ولونغونغ في دبي التذكاري في القمة.

والأختان مختار ليستا غريبتان عن قمة كيليمانجارو حيث تسلقت اشفان القمة مرتين وكانت هذه هي محاولتها الثالثة للوصول الى قمة أوهورو فيما تسلقت سارة كيليمانجارو مرة واحدة وكانت هذه هي محاولتها الثانية للوصول الى قمة أوهورو.

يذكر ان اشفان تملأ فراغها كمتدربة في خدمات الجامعة للطلاب اضافة الى كونها مرشد للطلاب كما كانت امينة صندوق في مجلس التمثيل الطلابي في جامعة ولونغونغ في دبي ورئيسة نادي quot;كونيكسيونزquot; لحوالي عام .

وبوصفها عضو فاعل في نادي التحدث العام فازت بالمركز الأول ضمن فريق جامعة ولونغونغ في دبي للحديث في المباراة التاسعة السنوية للحديث العام quot;اي اي جيquot; والمركز الثاني ضمن فئة الخطاب في المباراة السنوية الخامسة لمباراة ولونغونغ للتحدث.

فيما تعد سارة متدربة على صعيد المناسبات في قسم الخدمات الطلابية في جامعة ولونغونغ في دبي وكانت مرشدة طلابية لعامين كاملين وهي الرئيسة الحالية لنادي quot;كونيكسيونزquot; وفازت بالمركز الثاني في ماراثون الربيع 2008 كما كانت سارة جزء من فريق البحث في جامعة ولونغونغ في دبي الذي فاز في مباراة التحدث العام اي اي جي السنوية التاسعة.