بيروت: اعلن زياد بارود وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية ان اعلان اسرائيل الاستمرار في التجسس على لبنان يشكل, عدوانا على لبنان وخرقا للقرار 1701. وأكد بارود في تصريح اليوم خلال خلال جولة في قضاء بنت جبيل بجنوب لبنان ان الدولة اللبنانية لديها التصميم الكامل للاستمرار في كشف شبكات التجسس الاسرائيلية. وقال ان هذا التعهد لن يوقفه اي شيء خصوصا quot;عندما يأتينا عدو وقح يقول سأستمر بزرع شبكات التجسس في لبنانquot;.

واشار الى ان كشف هذه الشبكات يعني كل اللبنانيين ولايعني المقاومة فقط او الجنوبيين لانها تضرب في عمق لبنان وفي مبدأ سيادة الدولة وهي تشكل خرقا واضحا ووقحا لقرارات الشرعية الدولية ولا يمكن لاي منا الا ان يقف في وجهها بتصميم كامل. وقال quot; كلنا جزء من هذه الحالة المقاومة وكلنا امام مسؤولية وطنية لحماية هذا الوطن كل من موقعهquot;:..مضيفا ان المقاومين دفعوا الثمن غاليا عن كل لبناني quot;واقدر عاليا تضحياتهم واقول لهم كلبناني شكراquot;.

وأشار من جهة ثانية الى ان مشاكل لبنان مزمنة وتعود الى اليوم الاول الذي نشأت فيه هذه الدولة وبينها عدم التوازن بين المناطق في الانماء داعيا لشبك الأيادي لتجاوز الأزمة الحالية.. مشيرا الى ان رئيس الجمهورية يدعم تطبيق اللامركزية الادارية. وقال بارود ان الجنوب يجب ان يكون جزءا اساسيا من معادلة الانماء في لبنان.. متعهدا ان ياتي البيان الوزاري للحكومة المقبلة منسجما مع مطالب الجنوبيين وان تاتي تطبيقاته وممارسات الحكومة متوافقة مع ما ورد في البيان.