دافع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن الدور الذي تلعبه المقاومة في وجه التوطين والاستيطان الاسرائيلي، مشيدا بالأجواء اللبنانية الداخلية مؤكدا على قتح صفحة جديدة

بيروت: اكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم اهمية الدور الذي تلعبه المقاومة في وجه التوطين والاستيطان. وأشار بري في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع الرئيس ميشال سليمان الى ان quot;المجلس النيابي سيعقد جلسة تشريعية مضمونها اللامركزية الادارية وسيعمل على تشكيل هيئة لالغاء الطائفية السياسيةquot;.

وحول موضوع البيان الوزاري للحكومة الجديدة اكد بري ان quot;الامور تسير على ما يرام وليس المطلوب من الوزراء ان يكونوا جميعهم من رأي واحدquot; مشيرا الى ان quot;صفحة جديدة انفتحت مع تشكيل الحكومةquot;.

وكانت اللجنة الوزارية لصياغة البيان الوزاري قد عقدت اجتماعين برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري حيث تم التوافق على الشق السياسي من البيان فيما يجري البحث في البنود الاقتصادية حيث ينتظر ان يتم التوافق عليها خلال الاجتماعات المقبلة للجنة على ان يتم بعد ذلك عقد جلسة لمجلس الوزراء يقر خلالها البيان الوزاري قبل ان تمثل الحكومة بعد ذلك امام مجلس النواب في جلسة خاصة لتنال ثقته.

ورحب بري بالمصالحات التي تجري بين الفرقاء اللبنانيين تحت رعاية الرئيس سليمان لطي صفحة الماضي. وشهد قصر بعبدا اليوم لقاء مصالحة بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب تيار المردة سليمان فرنجية.