أدى غرق سفينة تحمل علم بنما أمس على بعد 10 أميال من مدينة طرابلس ضمن المياه الإقليمية اللبنانية إلى وفاة 12 شخصاً وفقدان 33 آخرين.

طرطوس: أوضح القبطان علي الخليل مدير ميناء طرطوس التجاري أن الباخرة كانت قادمة من ميناء مونتفيديو في الإرغواي باتجاه مرفأ طرطوس وعلى متنها 83شخصا مشيرا إلى أن 12 شخصا توفوا غرقا وأنه تم إنقاذ 38 آخرين وما زال 33 في عداد المفقودين. وتوقع الخليل أن يكون سبب الغرق سوء الأحوال الجوية quot;عاصفة بحريةquot; حيث كانت سرعة الرياح أكثر من 75 كم في الساعة وارتفاع الموج أكثر من 5ر4 أمتار.

وبين الخليل أن سفينة سورية اسمها quot;المحمودquot; ساهمت في عمليات الإغاثة والإنقاذ بعد أن سمعت نداء الاستغاثة من السفينة البنمية لأنها كانت في عرض البحر تقوم بانتظار دورها بدخول مرفأ طرطوس بعد أن أخذت الإذن بالدخول للمرفأ. وأشار الخليل إلى أن طرطوس حاليا تتعرض لعاصفة بحرية ومن المتوقع أن يتم إغلاق الميناء خلال الساعتين القادمتين لأن سرعة الرياح ستكون أكثر من 70 كم في الساعة. يشار إلى أنه ساهم في عمليات الإنقاذ والإغاثة للسفينة البنمية وحدات من البحرية اللبنانية والبحرية التابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان quot;اليونيفيلquot;.