أدت العواصف في لبنان الى غرق سفينة لشحن الماشية من الاورواغوي قبالة سواحل طرابلس في شمال لبنان وعلى متنها حوالي ال 70 بحار

طرايلس:توجه رجال الانقاذ اللبنانيون وعناصر قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) الخميس لانقاذ 83 بحارا كانوا على متن سفينة لشحن الماشية من الاوروغواي انقلبت قبالة ساحل طرابلس شمال لبنان وسط ظروف جوية عاصفة، بحسب مصادر رسمية.

واضافت المصادر ان سفينة quot;داني توquot; التي ترفع علم بنما على بعد نحو 11 ميلا بحريا قبالة ساحل طرابلس حوالي السابعة والنصف مساء (17,30 تغ). وهرعت تسعة قوارب انقاذ لبنانية تضم فريقا طبيا الى موقع الحادث، الى جانب ثلاثة زوارق لقوة اليونيفيل التابعة للامم المتحدة، بحسب مسؤول في ميناء طرابلس واليونيفيل.

واعلن الناطق باسم اليونيفيل اندريا تينينتي quot;توجهت ثلاثة زوارق، احدها ايطالي واثنان المانيان، الى موقع يبعد حوالى 10 اميال بحرية من سواحل طرابلس، بعد تلقي البحرية اللبنانية نداء استغاثة من سفينة ترفع علم بنماquot;. واضاف quot;بحسب المعلومات الاولية، غرقت السفينة وعلى متنها 83 شخصاquot;.

واعلن مسؤول في الاجهزة الامنية اللبنانية عن انقاذ عشرين بحارا على الاقل بعد ساعة ونصف من غرق السفينة. وانتشل مركب سوري 16 من الناجين. واكد الناطق باسم اليونيفيل والمسؤول في ميناء طرابلس ان السفينة الغارقة كانت تنقل الماشية. ووردت معلومات متناقضة حول وجهة السفينة وبلد انطلاقها.

وقال المسؤول في ميناء طرابلس ان اثنان من البحارة من الفيليبين وباكستان. كما ان بينهم لبناني وسوري. ويشهد لبنان الخميس عواصف عاتية شكلت سيولا وسببت اضرارا.