طرابلس: اعلن مسؤولون لبنانيون السبت ان فرص العثور على ناجين من افراد طاقم السفينة التي غرقت الخميس قبالة الشواطئ الشمالية تتضاءل.
وحتى الان تم انقاذ 39 شخصا وانتشال 11 جثة، من اصل 82 شخصا كانوا على متن السفينة، في حين لا يزال 32 شخصا في عداد المفقودين. وتحمل السفينة اسم quot;داني توquot; وترفع علم بنما وكانت تنقل حمولة من الماشية من الاوروغواي الى سوريا.

وقال احمد تامر مدير مرفأ طرابلس (شمال) لوكالة فرانس برس quot;املنا ضئيل في العثور على مزيد من الناجينquot;.
وواجهت فرق الانقاذ امواجا عاتية زادت من صعوبة بحثها عن ناجين محتملين ممن كانوا على متن السفينة التي غرقت الخميس جراء الطقس العاصف.

وقال مصدر في الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته ان quot;عمليات الانقاذ التي يقوم بها الجيش تتواصل ولكننا بحثنا داخل مياهنا الاقليمية وللاسف ليس هناك على ما يبدو اي ناجquot;.
من جانبها رفضت قوات الامم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفل) التكهن بشأن فرص العثور على مزيد من الناجين، مشيرة في الوقت عينه الى ان 48 ساعة مرت على الحادثة.

وقالت المتحدثة باسم اليونيفيل اندريا تينينتي لوكالة فرانس برس quot;نحن نواصل اليوم (عمليات البحث) ونأمل العثور على مزيد من الناجينquot;.
واضافت quot;اعتقد ان الصورة ستكون اكثر وضوحا مساء اليومquot;.

وشهد لبنان الخميس عواصف عاتية تسببت بفيضانات واضرار جسيمة.
وغالبية الناجين من باكستان والفيليبين والاوروغواي بالاضافة الى لبناني وروسي واوكراني.

وبالاضافة الى الاجهزة اللبنانية وقوة اليونيفيل، تشارك في عمليات الانقاذ طوافة بريطانية وزوارق سورية.
وبحسب الناجي نيكولا آشارد (الاوروغواي)، فان السفينة التي كانت محملة بالالاف من رؤوس المواشي غرقت في غضون quot;نصف ساعةquot;.