بيروت: نفى المرشح عن الدائرة الثالثة في بيروت الوزير والنائب السابق بشارة مرهج انسحابه من المعركة الانتخابية، مجدداً موقفه أمام الرأي العام عن عزمه الاستمرار في المعركة حتى النهاية، لاعتقاده الراسخ بأن الأسباب التي دفعتني ودفعت العديد من الهيئات الشعبية والقوى والشخصيات السياسية إلى ترشيحي ما زالت قائمة، لا بل هي اليوم، أكثر حضوراً وإلحاحاً للتأكيد على استمرار الحياة الديموقراطية في العاصمة والتأكيد على تراثها العريق في الشورى وحق الاختيارquot;.

أضاف مرهج quot;في ظل هذه الرؤية التي تشربتها في مدارس بيروت وجامعاتها وأحيائها وأنديتها، أشعر اليوم، كما كنت دائماً، بمسؤولية كبيرة تجاه بيروت وأهلها الكرام الذي منحوني ثقتهم وفتحوا لي طريق البرلمان ثلاث مرات، ولذلك فاني حريص على أي خطوة أقوم بها، على أن أكون أميناً لهذه العلاقة الغاليةquot;. وانطلاقاً من كل ذلك يؤكد اليوم على أن أي لائحة ينضم إليها يجب أن تنبثق من إرادة بيروت وأهلها المتمسكين بكرامتهم وعروبتهم وحريتهم، والحريصين على رسالتهم في حماية السلم الأهلي وروح الأخوة بين اللبنانيين وفي حمايتهم للميثاق الوطني الذي بزغ ضوء من بيوت بيروت ومدارسها وتراثهاquot;.

وأعلن الوزير السابق أن quot;الاتصالات مستمرة وجادة لاحتواء الضغوط وتوحيد الجهود لتشكيل لائحة تمثل بالفعل إرادة بيروت التي لا يمكن أن تكون إلا وطنية عربية وديموقراطيةquot;.