بيروت: اعتبر رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أن يومَ السابع من أيار (مايو)، يذكّرنا بما شهدته العاصمة بيروت وبعض مناطق الجبل وصيدا في quot;ذلك اليوم المشؤوم من خروج عن قواعد نظامنا الديمقراطي وتوسلاً للعنف لتحقيق مكاسب سياسية بعدما كان من اعتصامات وتعطيل للمؤسساتquot;. مشيراً إلى أن quot;هذه أعمال لا تخرج على القوانين ومُواصفات الوطن والمواطنة والدولة، وعلى التعهدات الأقرب وحسْب بل تؤثر على عمق العلاقات بين المواطنين وعلى الثقة بمستقبل التعاون بينهمquot;.

وأكد السنيورة خلال مؤتمر العلمي عن: quot;تأثير الأزمة المالية العالمية على النشاط المالي والمصرفي من منظور اقتصادي- قانونيquot;، أننا متفقون أن ليس لنا إلا عدو واحد هو إسرائيل، وينبغي علينا بالحوار وبتوخّي المصالح العامة التوصل إلى سياساتٍ دفاعيةٍ لردع عدوانهquot;، مشيرا ًإلى أن quot;محاولة تحقيق الانتصارات عبر توسل أساليب العنف والقوة والإرغام، أو حتى الترهيب الكلامي والتخوين هو خسران مُبين لكلّ اللبنانيينquot;.

من جهة ثانية، اعتبر أن quot;الهجوم على المحكمة من شأنه أن يزيد في تعقيد الأمور، ويعيد إحياء الهواجس والمخاوف، وهذا يزيد الانقسامَ في الداخلquot;.