بيروت: دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم اسبانيا الى تحضير خطة لاعادة احياء عملية السلام في الشرق الاوسط. وطلب سليمان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عقب اجتماعه مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الاسبانية انخيل لوسادا من اسبانيا وقبل تسلمها رئاسة الاتحاد الاوروبي مطلع العام المقبل quot;تحضير خطة لاعادة احياء عملية السلام في الشرق الاوسطquot;.

واثنى سليمان على الدعم الاسباني المتواصل للبنان خصوصا خلال ازمة السنوات الثلاث الاخيرة ومرورا بالعدوان الاسرائيلي عام 2006 ومشاركتها تاليا في قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) وكذلك مساهمتها المالية في مؤتمرات (باريس 1 و2 و3 ).

من جهته اشاد لوسادا بجهود الرئيس سليمان في اطار الحوار الوطني الذي يقوده مؤكدا التزام اسبانيا الراسخ تجاه لبنان وهو quot;التزام يشمل جميع القوى السياسية الاسبانيةquot;. وشدد على quot;نية اسبانيا مواصلة التعاون وتعزيزه مع لبنان خصوصا لدى تسلمها رئاسة الاتحاد الاوروبي مطلع العام المقبلquot;. وطالب لوسادا بدعم لبنان في اعادة اطلاق عملية برشلونة بالنسبة الى الشراكة الاورومتوسطية كاشفا ان بعثة برلمانية اسبانية ستنضم الى بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية والتي يراسها خوسيه ايناسيو سالا فرانكا.

يذكر ان الانتخابات النيابية ستجري في لبنان يوم السابع من شهر يونيو المقبل تحت مجهر المراقبة الدولية.