بيروت: إلتقى نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل، اليوم الجمعة الرئيس اللبناني ميشال سليمان. وقال مصدر رسمي ان البحث بين هيل وسليمان تركز على العلاقات الثنائية اللبنانية- الاميركية والوضع في المنطقة. وأكد هيل أن زيارته لبنان تأتي لتأكيد الرسالة التي أبلغتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الى بيروت وذلك بالتزام الادارة الأميركية سيادة واستقلال لبنان، نافياً أن quot;يكون هناك أي صفقة مع سوريا على حساب لبنان وأن يكون هناك أي مساومة مع أحد على حساب المحكمة الدوليةquot;. هيل، وبعد لقائه سليمان، عبّر عن أمل الادارة الأميركية quot;أن تجري الانتخابات النيابية المقبلة بأجواء ايجابية وبعيداً عن التدخلات الخارجيةquot;.

وكان هيل وصل الى بيروت في وقت سابق اليوم الجمعة، وقالت مصادر رسمية انه سيطلع خلال زيارته المسؤولين اللبنانيين على نتائج محادثات نائب وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فيلتمان في دمشق.

وكان فيلتمان، الذي شغل مسابقا منصب سفير بلاده في لبنان، اجرى امس الخميس محادثات في دمشق مع وزير الخارجية السورية وليد المعلم وأكد التزام الولايات المتحدة بالسعي للتوصل لاتفاق سلام شامل في الشرق الاوسط بما في ذلك السلام بين سوريا واسرائيل.