بيروت: اعتبر رئيس كتلة quot;الوفاء للمقاومةquot;في لبنان النائب محمد رعد أن quot;اللبنانيين على عتبة الاستحقاق الانتخابي أمام اختيارات مهمة وخيارات وطنية تحدد موقع لبنان ودوره وهويته في ظل أزمة الانقسام التي يعيشونهاquot;.

وأكد quot;التزام المعارضة بخيار اللبنانيين الذي سوف يحدده الاستحقاق الانتخابي المقبل والذي يضع لبنان أمام خيارين، الأول هو خيار المصالحة مع العدو على قاعدة خارطة الطريق وأنابوليس والخيار الثاني هو حفظ لبنان وموقعه القوي في المنطقةquot;، مشيراً الى أن quot;العدو الاسرائيلي الذي، سقط فرضية الأرض مقابل السلام ما زال يستعد للمزيد من الحروب، وآخرها المناورات المزمع اجراؤها في أواخر الجاريquot;.

وقال : quot;ان موضوع المناورات قد تم طرحه على طاولة الحوار مؤخراً انما جوبه ببرودة في الحركة الديبلوماسية باستثناء ما صدر عن الدولة اللبنانية بأنها سوف تتابع هذا الموضوع مع قوات اليونيفيلquot;.

وانتقد رعد quot;الصداقات التي تعقد بين أطراف محلية ودول غربية بأنها صداقات تمهّد الساحة الداخلية ليتسلّل من خلالها العدو الى لبنان من أجل تنفيذ مؤامراته ومصالحهquot;.

وأكّد رعد quot;فوز المعارضة في الانتخابات النيابية وحتمية حصولها على الأكثرية دون أن يغفل مسألة تعطيل عمل الحكومة بأنه يرجع الى رأس الحكومة الذي اعتمد نهج الفردية والاستئثار وليس بسبب الثلث المعطلquot;، معلناً quot;أننا حتى الآن نتساير وما بعد 7 حزيران يوم آخرquot;.