بيروت: أشار رئيس الوزراء فؤاد السنيورة إلى أنه اتفق والرئيس ميشال سليمان على عقد الجلسة المقبلة للحكومة في 26 الحالي، منوهاً بالجهد والتنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية والعسكرية في اكتشاف خلايا التجسس لمصلحة إسرائيل، وقال quot;نشد على ايديهم وكلنا ثقة إنهم سيتابعون عملهم بجهد وجديةquot;، مشيراً إلى أن ذلك يعود لبرامج المعلوماتية الحديثة في كشف الخلايا رغم التشكيك الذي حاول البعض أن يوجي بهquot;.

ورأى السنيورة بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا أن quot;خلايا التجسس تشكل إعتداء على سيادة لبنان ومخالفة كبيرة للقرار 1701quot;، مشيراً إلى quot;أننا أبلغنا اليونيفيل هذا الموضوع وسننقل الملف إلى الامم المتحدةquot;.
وفي موضوع المناورة الإسرائيلية، أكد السنيورة أن الحكومة تتابع هذا الموضوع منذ أسبوعين من خلال التواصل مع اليونيفيل والتعبير لها عن القلق الللبناني من هذا الوضع وما يمكن أن تضمره اسرائيل من وراء مناوراتهاquot;، مشيراً الى أن الاجهزة الامنية والعسكرية واعية وتقوم بما يجب ان تقوم به، وقال quot;نتابع مع الاجهزة ما يمكن ان نقوم به وما اذا كان يستدعي دعوة المجلس الاعلى للدفاعquot;.

واشار السنيورة إلى quot;الحملة التي يشنها البعض على الرئيس والرئاسةquot;، معتبراً أن quot;هذه الحملة فيها بعض التطاول وهي لغايات انتخابية ولمنع قيام الرئيس بواجبه الدستوريquot;، وقال quot;الرئيس يقوم بواجبه الدستوري وهذه الحملات تثير التشنج، ولن تثنيه عن واجبه، ولن ننجر الى هذه المواقفquot;، مشدداً على ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار.
وتناول السنيورة اتفاق 17 أيار، وقال إن quot;البعض يتعامى عن من أسقط هذا الاتفاقquot;، مشيراً إلى quot;الدور المحوري الذي لعبه رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري في إسقاطهquot;.