ميشال سليمان

بيروت: طلب الرئيس الرئيس اللبناني ميشال سليمان بقاء الجيش على جهوزية عالية quot;لمواجهة أي طارئquot; في الجنوب من قبل quot;العدو الإسرائيليquot; خلال المناورات التي ستجريها إسرائيل في نهاية شهر مايو الحالي. وقال بيان رئاسي إن موضوع المناورة التي quot;يزمع العدو الإسرائيلي القيام بهاquot;، بحثه اليوم الرئيس سليمان مع قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي وضعه في صورة التدابير المتخذة والاحتياطات quot;لمواجهة أي اعتداءquot; إسرائيلي، إضافة إلى التنسيق مع القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان لتكثيف دوريات المراقبة على طول الحدود الجنوبية-الإسرائيلية.

ومن المقرر أن تجري إسرائيل في نهاية الشهر الحالي والرابع من شهر يونيو المقبل ما يوصف بأكبر مناورة في تاريخها. وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله دعا إلى اليقظة والحذر خلال هذه المناورة.

شتروغر: الوضع هادئ في الجنوب ولا ضرورة لاتخاذ أي اجراءات إضافية

أوعلى صعيد متصل علن المستشار السياسي لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) ميلوس شتروغر ان الجيش اللبناني أبلغ quot;اليونيفيلquot; عن قيام عدد من المواطنين اللبنانيين في العبور الى اسرائيل.

ولفت شتروغر الى أن القوات الدولية تحقق وتجمع المعلومات حول هذه المسألة، مشيرًا الى انهم على اتصال مستمر مع الجيش اللبناني والسلطات لبحث هذا الموضوع. وأكد ان الوضع هادئ في الجنوب وأن لا ضرورة لاتخاذ اي اجراءات اضافية، لافتًا الى أن quot;اليونيفيلquot; تراقب الوضع عن كثب وأن التركيز ينصب الآن على التطبيق الكامل للقرار 1701.