لندن: رحّبت جماعة الأخوان المسلمين في سورية المعارضة المحظورة بنتائج الإنتخابات النيابية اللبنانية، وإعتبرت أنها اسقطت المراهنات على الإحتراب الأهلي والفوضى ومحاولات تأجيل الديمقراطية الحقيقية. وقال زهير سالم الناطق الرسمي بإسم أخوان سورية في بيان اليوم الثلاثاء إن تجربة الانتخابات اللبنانية quot;أكدت بمقدماتها ونتائجها أن الديمقراطيةَ الحقيقيةَ ليست مخيفةً إلى الدرجة التي تجعلها عقدةَ العقد في منطقتنا، وأن الإصرار على مصادرة خيارات شعوبنا يخفي وراءه رغبات غير بريئة في حب السيطرة والاستئثارquot;.

واضاف سالم أن quot;الأداء الراقي لتجربة الانتخابات اللبنانية أكد قدرة اللبنانيين، حين يرجعون إلى أنفسهم، على أن يستأنفوا أداءهم المتميز بطريقة تخدم مشروع لبنان في منطلقاته وآفاقه بطريقة لا يختلف عليها إلا القليلquot;.

وقال quot;لا يسعنا إلا أن نشدّ على يد الناخب اللبناني وأن نؤكّد على خياره وأن ندعو لهؤلاء الذين حُمّلوا أمانةَ لبنان واللبنانيين بالتوفيق والتسديد ليعيدوا لبنان إلى مكانته ودوره، جسراً حضارياً وحديقةً للحرية وواحةً للإخاء والرخاء والازدهار وتجربةً رائدةً للعيش المشترك القادر على التسامي على جميع العنعنات الضيقة التي تعوّدَ البعض أن يتهم بها شعوبنا وأن يخوّف بها أبناء أمتنا وأن يصادر بها خياراتهاquot;.

وتمنى أن quot;تعمّ التجربة الديمقراطية ربوع وطننا العزيز، وأن ينعمَ شعبنا بحريته، وأن يمتلك خياراته الرشيدة التي تنفي عن حياة الناس الرغبةَ في العلوّ في الأرض والظلم والفسادquot;.