بيروت: اعتبر النائب ميشال فرعون quot;أن نتيجة الإنتخابات جاءت على مستوى ما بذل من جهد من فريق عمل المرشحين الخمسةquot;، شاكرا جميع الناخبين من سكان المنطقة أو من القاطنين خارجها أو المغتربين الذين تحملوا مشقة الإنتقال والإنتظار لساعات من أجل تأييد هذه اللائحة وكان النصر لهمquot;.
وعاهد خلال اجتماع للائحة القرار الحر الجميع quot;عدم التمييز بين مواطن وآخر بغض النظر عمن صوت لصالح اللائحةquot;. وقال: quot;ستلتزم اللائحة ثوابت 14 آذار، والعمل على إعادة إطلاق مبادئ المسيرة السيادية وتطبيق قرارات الحوار والقرارات العربية والدولية والإجماع الوطني والدستور، وستساهم في حل الملفات العالقة التي تشكل مصدر قلق للبنانquot;.
واشار الى ان quot;قضية مزارع شبعا قد خرجت من طاولة الحوار الى التطبيق وأصبحت على طاولة العلاقات اللبنانية - السورية، كذلك الأمر بالنسبة للسلاح الفلسطيني خارج المخيمات الذي خرج ايضا عن طاولة الحوار إلى التطبيقquot;.
وذكر بان quot;سلاح حزب الله والإستراتيجية الدفاعية وحماية لبنان فهو ملف على طاولة الحوار، لافتا الى ان قرار الحرب والسلام واستعمال أي سلاح في الداخل اللبناني او نحو الخارج هو أمر مرتبط بالدولة والجمهورية حصراquot;.
واشار الى ان quot;تطبيق الدستور بروحيته يعني ان الأكثرية تحكم، وإذا كان لا بد من حكومة موسعة فالثلث المعطل يجب الا يحصر بالمعارضة، بل يجب أن يكون بيد رئيس الجمهورية، والا يستعمل أي سلاح في السياسة للتهديد خلال مرحلة تأليف الحكومة كأداة معطلةquot;.