الامم المتحدة:اعرب السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم عن امكانية حدوث عمليات تهريب اسلحة الى لبنان بالرغم من نفي السلطات اللبنانية والقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) وقوعها. وقال بان في تقرير القاه في مجلس الامن الدولي quot;قوات (يونيفيل) لم تعثر على دليل عن وقوع عمليات تهريب اسلحة في منطقة علمياتها بلبنانquot; الا انه دعا الى عدم استبعاد فكرة وقوع عمليات تهريب اسلحة و تواجد مسلح غير شرعي في هذه المنطقة.

وتابع فكرته ان عمليات اطلاق الصواريخ التي نفذت في الماضي القريب في هذه المنطقة والهجمات التي استهدفت قوات (يونيفيل) في الماضي quot;يثبت ان هناك احتمال وجود اسلحة وبعض العناصر المسلحة المعادية مستعدة لاستخدامها في منطقة العمليات هناكquot; داعيا لبنان الى تأمين حدوده مع سوريا.

من جانب آخر اعرب بان عن قلقه من البطء في تنفيذ بعض بنود القرار الدولي رقم 1701 الذي انهى العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006 الا انه اقر quot;حصول بعض التقدم في تنفيذ بعض البنود و لم يتحقق اي تقدم في بنود اخرىquot;.

كما اعرب عن قلقه من استمرار احتلال اسرائيل جزء من قرية الغجر اللبنانية حيث قال quot;وفقا لالتزامتها الخاصة بالقرار 1701 يجب على اسرائيل استكمال انسحابها من المنطقة .. ادعوا اسرائيل القيام بهذا الامر دون اي تأخيرquot;.