بيروت: أعلن الجيش اللبناني الخميس انه اوقف 21 شخصا كانوا شاركوا في المواجهة المسلحة التي جرت مساء الاحد الماضي في احد احياء بيروت السكنية واسفرت عن مقتل امراة. وقال الجيش في بيان quot;تم توقيف جميع المشاركين في أعمال الشغب وإطلاق النار التي حصلت في منطقة عائشة بكار وأدت إلى سقوط ضحايا بين قتيل وجريح وخسائر مادية في الممتلكات، وقد بلغ عدد الموقوفين 21 شخصاquot;.

واندلعت مواجهة مسلحة في عائشة بكار بين انصار حركة امل (من الاقلية النيابية) وانصار تيار المستقبل الذي يتزعمه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري (من الاكثرية النيابية) اسفرت عن مقتل زينة ميري في الثلاثين من عمرها وهي ام لخمسة اطفال اضافة الى جريحين. وتوقفت المواجهة بعد نحو ساعة اثر تدخل الجيش الذي حذر في بيان المسلحين بانه سيطلق النار عليهم مؤكدا ان quot;لا مظلة سياسية فوق احدquot;.

ووقعت الاشتباكات عشية الاستشارات النيابية التي اجراها الحريري الاثنين لتشكيل حكومة جديدة وسط تباين ظاهر في وجهات النظر بين الافرقاء السياسيين. وشهدت بيروت عمليات اطلاق نار في الهواء ابتهاجا اثر تكليف الحريري تشكيل الحكومة واثر تجديد انتخاب نبيه بري لرئاسة البرلمان، ما ادى الى توتر الاجواء بين انصار الفريقين. وفازت quot;قوى 14 اذارquot; التي تحظى بدعم عواصم غربية وعربية وينتمي اليها الحريري، ب71 مقعدا من 128 في الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من حزيران/يونيو، مقابل 57 مقعدا ل quot;قوى 8 اذارquot; التي تحظى بدعم سوريا وايران.