بيروت: صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الطاقة والمياه بيانٌ جاء فيه: quot;نشرت بعض الصحف ما سُمّي بالخطة الإصلاحية لقطاع الكهرباء ونسبتها إلى المجلس الأعلى للخصخصة. كما بادر الأمين العام للمجلس زياد الحايك إلى اطلاق جملة تصاريح ومواقف اعلامية تصدى فيها لشؤون قطاع الكهرباء. وإزاء ذلك نؤكد ان الخطة المزعومة التي تمّ الاطلاع عليها من خلال وسائل الاعلام، لم تُعرَض ولم تبتّ في المجلس الأعلى للخصخصة الذي يضم وزير الطاقة والمياه، ولا في مجلس الوزراء، وهي لم تصدر عن وزير الطاقة والمياه ولم يتبلّغها بالطرق الرسمية بحيث يمكن القول انها منعدمة الوجودquot;.

واشار بيان الوزارة إلى أن quot;مبادرة الأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة لنشر هذه الخطة المزعومة ونسبها الى المجلس مجتمعًا، يشكل تجاوزًا خطيرًا لدور ولصلاحيات الوزير المختصquot;، وطالب بيان وزارة الطاقة والمياه رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة quot;إحالة زياد الحايك على الهيئات التأديبية المختصة لمساءلته عن انتهاكه المذكورquot;.

وختم البيان: quot;سنتريث في الرد التفصيلي على الخطة المزعومة أيامًا قليلة، مفسحين في المجال أمام الرئيس السنيورة، بصفته رئيسًا للحكومة وللمجلس الأعلى للخصخصة في آن معاً، لإعلان موقفه مما ذكر أعلاه ليبنى على الشيء مقتضاهquot;.