أنقرة: قال وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو الأربعاء إن استقرار لبنان أمر حيوي بالنسبة إلى بلاده. وذكرت quot;وكالة أنباء الأناضولquot; أن داود اوغلو قال في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع وزير خارجية البوسنة والهرسك سافان الكالاي في أنقرة، quot;إن الحفاظ على الاستقرار في لبنان وتشكيل حكومة بعد عملية ديمقراطية والتوصل إلى حل وسط، وإجراء انتخابات ديمقراطية، أمر حيوي بالنسبة إليناquot;.

ومن المقرر أن يزور داود اوغلو لبنان يوم الخميس في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع المسؤولين اللبنانيين تتمحور حول العلاقات الثنائية ومسائل تهم لبنان والتطورات في المنطقة.

كما تطرق وزير الخارجية التركي في مؤتمره الصحافي إلى الوضع في فلسطين، اذ أشار إلى أن لبلاده علاقة وثيقة ومباشرة مع المجموعات الفلسطينية.

وأضاف أن بلاده تعلق أهمية كبرى على إيجاد مبادرات إقليمية يكون أساسها حلول وسط والنجاح فيها، معتبراً إن النجاح في ذلك quot;سوف يغير وجه المنطقةquot;، ومبدياً في الوقت نفسه حرصه على حل الخلافات بين المجموعات الفلسطينية.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية والعامة سوف تجري في فلسطين في يناير/كانون الثاني المقبل، مؤكدا عزم حكومته العمل على رأب الصدع بين المنظمات الفلسطينية المختلفة.