بيروت: طالب quot;حزب التحريرquot; في لبنان اليوم الخميس وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بأن تكف السلطات في أنقرة عن التعرّض لأنصاره. وأعلن الحزب في بيان انه سلّم السفارة التركية في بيروت رسالة موجّهة الى داود أوغلو الذي وصل اليوم الى لبنان حيث التقى عددا من المسؤولين السياسيين، استنكاره حملة الاعتقالات التي تشنّها أجهزة الأمن التركية ضد عناصره في تركيا.

ولفت الى أن الأجهزة الأمنية أوقفت أكثر من 250 شخصا من أنصاره quot;بسبب دعوة حزب التحرير- ولاية تركيا الى مؤتمر يعقد في الذكرى 88 لفاجعة إلغاء دولة الخلافةquot;، في إشارة الى انهيار الامبراطورية العثمانية بعد الحرب العالمية الأولى.

ويعتبر حزب التحرير الذي تأسّس في الأردن في منتصف القرن الماضي، محظوراً في معظم الدول العربية والاسلامية، لكنه حظي بترخيص في لبنان.

وكان وزير الخارجية التركي الذي وصل الى بيروت اليوم الخميس التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزيرة الثقافة بهية الحريري، وقال ان بلاده عملت جاهدة خلال السنوات الخمس الماضية لتطوير العلاقات بين لبنان وسوريا وعلى التقليل من الاختلاف في وجهات النظر الذي ساد بين الدولتين.