البنيه: استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دارته في البنيه اليوم، الشيخ نصر الدين الغريب على رأس وفد من المشايخ والاهالي من بلدة كفرمتى والجوار ورئيس بلديتها فؤاد خداج، في حضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم وعدد من المشايخ. ورحب الشيخ الغريب في كلمة القاها بquot;زيارة شيخ كريم من سلالة بيت كريم تربطنا به علاقات دينية واخويةquot;، مشيرا الى عدد من القضايا المتعلقة بشؤون الطائفة الدرزية quot;التي هي اساس في لبنان والتي دافعت عن الدولة والوطن، ومن بدأ بالمقاومة والنضالquot;.

وشدد الشيخ الغريب على quot;التأسيس والبناء على مرحلة 11 ايار التي اصلحت الجبل والوطن، الامر الذي يتجلى ايضا في مواقف الزعيمين وليد بك جنبلاط والامير طلال ارسلان عبر توافقهما في كل مرحلة سياسية تمرquot;. وقال: quot;نتمنى تأليف حكومة تعطي الحق للجميع، كما نطالب بالانماء المتوازن واعطاء المناطق حقوقهاquot;. وختم بالتأكيد على quot;توجيهات المرجعية الروحية في الطائفة وعلى وحدة الرأي والموقف، والمباركة في كل ما يبقي الجميع عزيزين مكرمين لخير الجبل والوطنquot;.

ورد الشيخ حسن بكلمة شدد فيها على quot;العلاقة التي تربط بلدتي البنية وكفرمتى التي احتضنت شيوخا كراماquot;، وقال: quot;بعد 11 ايار فان التوافق بين الزعيمين وليد بك جنبلاط والامير طلال ارسلان قد امتد في المحبة والتسامح الى كل ابناء الطائفة، وهذا ما ننشده منذ زمن تولينا القضاء المذهبي الدرزي برعاية المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي ومشايخنا الاجلاء، اذ كان سعينا الدائم من اجل تكريس هذه العلاقة وتوطيدها بين البيتين الكريمين.

اما على الصعيد الروحي فنحن واياكم جميعا نستقي من منابع واحدة، واننا في خدمة ابناء هذه الطائفة وخدمتكم. ومما لا شك فيه ان بعض الامور يرعاها القانون ونعلم كم يشمل بيتكم الكريم من المبادئ التوحيدية والفضائل وهي كفيلة بالتعاون معا لما فيه خير ابنائنا وخير الطائفة، التي اكد المؤرخون دورها المستمر اليوم بقيادة وليد بك والامير طلال. اما مشايخنا الاجلاء ومرجعيتنا الروحية فنعود اليها في كل الصعاب للتزود واخذ البركة والتوجيهاتquot;. وختم: quot;اننا نأمل المساعدة في تفعيل دور المجالس لا سيما في ظل غزو الحضارات المدنية لكل الاماكن، لما لذلك من آثار غير محمودة على المجتمع، نكرر ترحيبنا ونعتبر هذا اليوم مباركا واهلا وسهلا بالجميعquot;.