بيروت: وصل الى بيروت عصر اليوم، وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط البريطاني آيفن لويس آتيا من دمشق في زيارة تستغرق يومين ضمن جولة له في الشرق الاوسط. وهذه الزيارة الاولى للويس الى لبنان منذ تعيينه في هذا المنصب في حزيران 2009، ويرافقه فيها مدير مكتب الشرق الاوسط في وزارة الخارجية البريطانية الدكتور جون جينكنز، حيث سيلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، ورئيس حكومة تصريف الاعمال فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ.

وافاد بيان للسفارة البريطانية في بيروت quot;ان الوزير لويس بدأ زيارته من جنوب لبنان ترافقه السفيرة البريطانية في لبنان فرانسيس غاي، حيث التقى فاعليات ومسؤولين محليين في حاصيبا واقيم له حفل غداء في منزل الشيخ فريد الخليل. ومن ثم زار الوفد البريطاني مركز quot;اليونيفيلquot; في مرجعيون ومكتب المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام والمجموعة الاستشارية للألغامquot;.

واشار البيان الى quot;ان زيارة الوزير لويس تأتي ضمن الدعم البريطاني المتواصل للعملية السياسية الديموقراطية ولتأليف حكومة الوحدة الوطنية والحث على تطبيق قرار مجلس الامن 1701 والتشديد على الدور المهم الذي يمكن للبنان ان يضطلع به في عملية السلام الشامل في المنطقةquot;.