تل أبيب: نفى نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون التوصل الى قرار بشان السياسة إزاء الانسحاب من بلدة الغجر ،مشيرا الى ان مثل هذا القرار سيستغرق أسابيع عدة. وذكرت صحيفة quot;جيروزاليم بوستquot; ان نفي ايالون ينهي توقعات بان إسرائيل ستعلن قريبا انسحابها من القسم الشمالي من الغجر،وتسلمه الى قوات الامم المتحدة (اليونيفيل). وقال ايالون ان وزير الخارجية افيغدور ليبرمان وفريق من موظفي الوزارة يعكفون على وضع توصيات بهذا الشأن ،لم ينتهي عملهم بعد ، وبالتالي فانquot;القرار سيستغرق عدة أسابيعquot;.

وذكرت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن quot;الاجتماع الوزاري الأمني المصغر الذي كان مقرراً عقده الأسبوع الجاري لبحث هذا الموضوع، تم تأجيله بسبب توقع إسرائيل أن يتوصل حزب الله الى استنتاجات خاطئة من وجود تقارير تفيد بأنها بصدد الانسحاب من قرية الغجرquot;. وأضافت المصادر ان حزب الله قد ينظر إلى هذا القرار على أنه quot;إشارة ضعفquot;، تعزز قوته في النزاع السياسي الداخلي اللبناني، ويجعله quot;أكثر عدوانية على طول الحدودquot;.

وقالت المصادر أن إسرائيل لا تريد أن يدعي حزب الله بأن له الفضل في دفعها الى الانسحاب من الغجر. يشار الى ان الجيش الإسرائيلي يسيطر على بلدة الغجر التي تم احتلالها في حرب يونيو/حزيران 1967 ،ويعود القسم الشمالي منها للبنان .