بيروت:علقت العلاقات الإعلامية في quot;حزب اللهquot; في بيان على دعوة أمانة 14 آذار المعارضة إلى المساعدة في حل ما تسميه مشكلة رئيس تكتل quot;التغيير والإصلاحquot; النائب العماد ميشال عونquot;، وقالت: quot;إن البيان الصادر عن الأمانة العامة لقوى 14 آذار لا يساعد، لغة ومحتوى، على تسهيل تأليف الحكومة، إذ أن إفتعال الأزمات وإحداث توترات سياسية لا طائل منها ليس هو السبيل لمساعدة الرئيس المكلف سعد الحريري على الإسراع في تشكيل الحكومة. لقد كان الأولى بالأمانة العامة ل14 آذار، ألا تلجأ إلى توتير الأجواء لتقول إنها موجودة وحاضرة، وكان في إمكانها أن تثبت حضورها وفاعليتها من خلال أقوال وأفعال إيجابية تساعد في إراحة اللبنانيين.

وثانيا ليست هناك مشكلة اسمها مشكلة الجنرال عون لتساعد المعارضة على حلها، إنما هناك حقوق طبيعية للجنرال عون كرئيس لأكبر ثاني تكتل نيابي في البلد، في أن يطالب بعدد معين من الحقائب الوزارية، وأن يسمي من يشاء لهذه الوزارات. والتعاطي مع هذه الحقوق يتم بالحوار والتفاهم، لا بتوجيه الإتهامات وإشاعة الخطاب الإعلامي المتوتر الذي لا يفيد الرئيس المكلف الحريري، ويضر بمسيرة البلد في التشكيل المأمول.

اما ثالثا فإن حديث الأمانة العامة ل14 آذار عن تلطي المعارضة خلف العماد عون كلام لا قيمة له على الإطلاق، ويؤكد صحة ما قيل فيهم quot;إن الشباب في عالم آخرquot;، ومحاولة لإخفاء المشكلات الحقيقية لدى بعض 14 آذار في الحقائب والأعدادquot;.