بيروت: أكد عضو كتلة quot;لبنان أولاquot; النائب عقاب صقر أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري خارق للجدران الاميركية والاقليمية وهو طرح التشكيلة الحكومية، لافتاً الى أن التعطيل ليس من أميركا. ولفت صقر الى أن كل فريق قد طرح من لديه من أسماء لكن رئيس تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; العماد ميشال عون طرح فقط إسم الوزير جبران باسيل، مشدداً على أن من لا تعجبه الاسماء يمكنه استبدالها.

ولفت صقر في حديث ال LBC الى ان اعطاء وزارة الاتصالات للوزير غازي العريضي جاء بسبب اشادة المعارضة بأدائه ولأنه مقبول منها، إلا اذا كانت المعارضة تريد ان تحول هذه الوزارة لوزارة أمنية. وأشار صقر الى ان الاستخدام غير المقبول لبعض التصريحات المتوترة هي لعرقلة تأليف الحكومة، مشيراً الى أن 8 آذار رفض التشكيلة الحكومبة قبل التفاوض مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ولافتاً الى أن رئيس الحكومة المكلف بذل كل الجهود ووصل الى حائط مسدود.

ورأى صقر أن البديل عن التشكيلة الحكومية بالنسبة لـ 8 آذار هو الفراغ والتوتر. وأكد صقر أن وزارة العدل تم التوافق على أن تكون في يد تيار quot;المستقبلquot; بين قوى 14 آذار. وشدد صقر على أن هناك احتمالين، إما أن تقبل المعارضة بهذه التشميلة مع تغيير في الاسماء وليس في الحقائب، أو ان تعلن أنها ستعارض من خارج الحكومة، الا اذا دار في ذهن البعض القيام بـquot; 7 آيار جديدquot;.