بعدما أعلنت الأسبوع الماضي شركة الطيران الاقتصادية المجرية quot;ويز إيرquot;إجرائها تجربة على الرحلات التي تقوم بها من لوتون إلى مدينة كاتوفيتشي البولندية، مع بداية الشهر المقبل، تقضي إجبار المسافرين على دفع رسوم على حقائب اليد التي يصطحبونها معهم على متن الطائرة إذا زاد حجمها عن مقاس معين.

قالتشركة الطيران الاقتصادية المجرية quot;ويز إيرquot; إن تلك الخطوة ستحسن الراحة والمتعة عند الركوب، في حين وجد بحث أجراه موقع quot;سكاي سكانرquot; المتخصص في حجز الرحلات الجوية، أن 88 % من المسافرين يفضلون السفر على متن خطوط جوية بديلة بدلاً من دفع رسوم على حقائبهم اليدوية، وأن 64 % من الركاب اعتبروا تلك الرسوم الجديدة quot;غير منصفةquot;.
وقال سام بولين من موقع سكاي سكانر quot;بدأ يقبل بعض الركاب فكرة أن تتحصل بعض شركات الطيران على رسوم مقابل حملهم حقائب يد. ومع هذا، لم ترق الخطوة لكثيرينquot;.
وبموجب الخطة التي وضعتها quot;ويز إيرquot; بهذا الشأن، فإنها ستسمح بحمل الركاب حقائب مقاس 42 سم * 32 سم * 25 سم أو أقل مجاناً، بينما ستجبر الراكب على دفع مبلغ قدره 10 يورو ( 7.90 جنيه إسترليني ) إن زاد الحجم عن ذلك. وإن نجحت تلك الخطة، فإن الشركة تخطط لتطبيقها مع كافة مساراتها التي يبلغ عددها 244.