انضم السر جونثان آيف نائب رئيس أبل لشؤون التصميم الى كوكبة من أمثال الملكة اليزابيث والكاتبة جي. كي. رولنغ والممثل ديفيد تينانت بمنحه جائزة بلو بيتر الذهبية في حلقة خاصة من برنامج الأطفال الذي تحمل الجائزة اسمه على بي بي سي.


قال السر جونثان المولود في جنوب انكلترا انه ما زال يتذكر بصفاء مشاهدته برنامج بلو بيتر في طفولته. وأكد السر جونثان للبي بي سي انه معجب بطريقة برنامج بلو بيتر في تعليم الأطفال كيف يصنعون أشياء مختلفة بإعادة استخدام مواد مستهلكة ومنتجات عتيقة.

وقدم السر جونثان حلقة متميزة من برنامج الأطفال على بي بي سي بشعار بلو بيتر مجسم خاص أمضى وفريقه من المصممين 10 ساعات في بنائه. وخصص السر جونثان جزء من البرنامج لتقييم تصاميم أرسلها أطفال من مشاهدي برنامج بلو بيتر.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن محرر برنامج بلو بيتر بالوكالة ايوان فينيكومب ان السر جونثان آيف مصدر إلهام للأطفال في أنحاء العالم quot;ونحن سعداء بسماع تعليقاته ونصائحه بشأن التصاميم الى المشاهدين الذين سيتذكرون مثل هذه الملاحظات زمن حياة كاملاquot;.

وعمل السر جونثان في أبل ابتداء من عام 1992 وتولى ادارة شؤون التصميم في عام 1997. ومنذ ذلك الوقت تبوأ مكانة مرموقة في عالم التصميم بمنتجات مثل آيماك وآيبود وآيفون وآيباد.

وتردد انه وفريقه الفني يعملون الآن على تصميم ساعة ذكية باسم آيووتش. وعُين السر جونثان العام الماضي مسؤول تصميم البرمجيات أيضا. ولد المصمم جونثان آيف في عام 1967 ونال لقب الفروسية في أيار(مايو) العام الماضي.