يعشق بعض السياح الذهاب إلى المعارض الفنية للاستمتاع بما تقدمه من فنون تنعش القلب والروح، يتركون فنادقهم ويذهبون إلى تلك الأماكن بحثاً عن تلك المتعة ولكن بعض الفنادق استطاعت بما تقدمه من معارض أن تمنحك هذه المتعة.


تعتبر ستة من فنادق العالم هي الأكثر تميزا لما تحتويه على تصاميم ولوحات فنية تجعلها معرضا قائما بحد ذاتها، الفنادق هي التالية:

1-فندق جيمس رويال بالم في ميامي :

يقوم هذا الفندق بعرض الأعمال الفنية لمجموعة من المهتمين بهذا الأمر بالإضافة لوجود تصميمات فنية راقية ومبدعة للورين روتيت، ويوجد به قسم أطلقت عليه ادارة الفندق اسم (جانب المحيط) يحتوي على مجموعة من الرسومات الهامة تم اختيارها بعناية لعدد من الأسماء المعروفة مثل اليكس براجر، وغافن بيري، كما تعرض بعض أعمال خريجي المدارس الفنية المتميزين.

2-فندق أنداز أمستردام برينسينغراخت :

يحتوي هذا الفندق على كنز من الديكورات والتصميمات الرائعة أشرف على تنفيذها المصمم الهولندي الشهير مارسيل واندرز، ويحتوي الفندق على الكثير من الأشكال الإبداعية التي تشمل الجدران المتحركة والأعمال الفنية لمجموعة من مشاهير الفنانين في العالم مثل يائيل بارتانا ومارثا كولبورن، وكريستينا لوكاس، وهو ما جعل الفندق قبلة لكل المهتمين بالفن والابداع في هولندا.

3-فندق لو رويال مونسو رافلز باريس:

هذا الفندق من أجمل الفنادق في العالم نظرا لمدخله الرائع الذي قام بتصميمه فيليب ستارك كما أن الفندق يحتوي في كل مكان منه على لوحات لأشهر الرسامين العالميين مثل جوانا فاسكونسيلوس وستيفن سميث، ناهيك عن أن كل قطع الأثاث الموجودة في الفندق تعد تحفاً فنية على أعلى مستوى من الإبداع.

4-فندق ماندارين أورينتال في هونج كونج :

تعد مدينة هونج كونج واحدة من أشهر ثلاثة مدن تقدم فن البازل، يسبقها في هذا مدينتي بازل وميامي، ويقوم فندق ماندارين أورينتال باستضافة احتفالية سنوية هامة بخصوص هذا الفن في شهر مايو من كل عام، كما أن الفندق يحتوي على أعمال رائعة لفن البازل في كل ركن من أركانه.

5-فندق فاينا في بيونس آيرس:

يحتوي الفندق على مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة ولا يسمح لغير المقيمين بالفندق بمشاهدتها إلا برسوم تقدر بحوالي 20 دولار، كما أن ادارة الفندق ابتكرت نظام استضافة أحد الفنانين المشهورين في غرفة من الغرف ليقوم برسم لوحاته الفنية التي تعرض في معارض خاصة يقيمها الفندق ومن أبرز من تم استضافتهم فرانز أكيرمان وفرانكو دايرو فيكو.

6-فندق فورسيزون ريتز لشبونة:

منذ انشئ هذا الفندق في عام 1959 وهو قبلة للفنانين المحليين في البرتغال حيث يقومون بعرض أعمالهم الفنية من خلاله، ويحتوي الفندق على حوالي 500 تحفة فنية من أروع ما أنتجه الفنانون البرتغاليون، كما أن اللوحات الرائعة تنتشر في أرجاء الفندق المختلفة ويوجد منحوتات برونزية لفرس النهر تزين المطعم.