كشفت دراسة حديثة أن تناول الطعام في فراش أسرة الفنادق أمر غير صحي، وأن على نزلاء الفنادق تناول طعامهم في الحمام كونها الأنظف في الغالب.


رغم أن مجرد فكرة تناول الطعام في الحمام قد تكون قاطعة للشهية ومنفرة للبعض، إلا أن دراسة حديثة وجدت أن حمامات غرف الفنادق هي الأنظف كونها تخضع لتنظيف دوري ويومي يقضي على معظم الباكتيريا. أما الفراش والأغطية فهي نادرا ما تخضع للتنظيف ما يجعلها أوسخ مكان في الغرفة.

وتوصل البحث، الذي استفتى عددا من محبات السفر من قبل شركة quot;Check SAfety Firstquot;، إلى أن سيدة من كل 5 سيدات تعاني من أمراض ما جراء إقامتها في فندق ما، نتيجة قلة النظافة.

وتتخصص الشركة في إدارة كل ما يُعنى بالصحة العامة أو معايير النظافة المعتمدة في أنظمة الفنادق. وقال المدير التنفيذي للشركة ستيف تايت :quot;من المهم أن يعي النزلاء مستوى النظافة المتدني في غرف الفنادق، غالبا ما يلوم النزلاء توعكهم بسبب وجبة سيئة، لكن الدراسة التي أجريناها وجدت أن قلة النظافة سببا أساسياً في إصابة البعض بوعكات صحيةquot;.

وحذر من أن بعض أهم الفنادق العالمية قد لا تلتزم بمعايير النظافة المتوقعة منها. ولفت إلى أن من اكثر الأماكن التي تتواجد فيها الباكتيريا أجهزة التحكم بالتلفاز عن بعد، وأدوات إعداد القهوة والشاي، وفق ما نشرت صحيفة quot;تلغرافquot;.

وكانت دراسة سابقة أجريت من قبل فريق بحث من جامعة هيوستن الأميركية حددت الأماكن الأقل نظافة في غرف الفنادق وهي أجهزة التحكم بالتلفاز عن بعد وأزرار تشغيل الضوء وسطح المغسلة. وتين أن عدة التنظيف التي يستخدمها مسؤولو التنظيف هي المسؤولة عن نقل الباكتيريا من غرفة إلى أخرى.