كشفت سلسلة فنادق quot;ترافلودجquot; البريطانية عن لائحة بأغرب الممتلكات التي ينساها النزلاء في فنادقها البالغ عددها 500 فرع.


نسيان الممتلكات في الفنادق قد يكون من أزعج التجارب التي يمر بها السياح وعابري السبيل، إلا أن فندق ترافلودج البريطاني يمهل صاحبها 3 شهور قبل أن يبت في أمرها نهائياً. وجاء في لائحة المفقودات التي وجدها عمال التنظيف مثلا وعاء من السرطعون الحي وورقة يانصيب رابحة وساعة رولكس بقيمة 100 الف دولار، إلى جانب زوج من أكياس السيليكون لتكبير الصدر!

وتضمنت اللائحة أيضا مفاتيح سيارة quot;بوغاتيquot; وعجلة احتياطية ومجموعة من الطوابع البريدية بقيمة نصف مليون دولار وثعبان ضخم على قيد الحياة. كما عُثر في احدى المرات على قطة فارسية الأصل وخلاط طعام وأسنان اصطناعية، الى جانب 200 قناع لوجه ملكة بريطانيا.... وهاتف quot;اي فونquot; مرصع بالألماس في أحد فنادق السلسة بلندن.

وقال متحدث باسم الفندق إن قسم المفقودات يسعى جاهدا لمعاودة الاتصال بنزلاء الغرف وبأن ايقاع الحياة السريع أحيانا يؤدي إلى نسيان الممتلكات الثمينة على غفلة من أصحابها. وأوضح أن من أكثر الأمور المفقودة شيوعاً الكومبيوترات المحمولة والهواتف الخلوية والملابس والحقائب. كما حجزت الكتب مكاناً لها على اللائحة حيث تم العثور على 7000 كتاب.

أما عن مصير هذه المفقودات الثمينة فقال المتحدث لصحيفة quot;تلغرافquot; البريطانية إنه في حال لم يتم السؤال عنها من قبل مالكها في خلال 3 شهور فإن الفندق يتبرع بها لمؤسسة أبحاث ضد أمراض السرطان. وأنت عزيزنا القارئ ما أغلى شيء فقدته أثناء رحلاتك السياحية؟