لندن: وافقت ترافيلودج سلسلة الفنادق البريطانية منخفضة الأسعار على إعادة هيكلة ديون بقيمة 635 مليون جنيه استرليني (999.6 مليون دولار) تعطي الدائنين السيطرة على الشركة، وتؤكد خسارة كبيرة للمالك دبي انترناشونال كابيتال التي اشترتها عام 2006.

يأتي هذا الإعلان بعدما أبلغت مصادر من الدائنين رويترز في فبراير/ شباط أن الدائنين سيتولون السيطرة على ترافيلودج بعد مخالفتها لاتفاقات قروض في 2011.

وقالت الشركة الجمعة إنه بموجب إعادة الهيكلة سيتم خفض الدين إلى 329 مليون جنيه استرليني من 635 مليون جنيه وضخ سيولة قدرها 75 مليون جنيه لإجراء أعمال تجديد كبيرة.

وستسلم دبي إنترناشونال كابيتال، التي كانت قد خفضت قيمة استثمارها في ترافيلودج السيطرة على الشركة، إلى دائنين، من بينهم جولدن تري لإدارة الأصول وأفينيو كابيتال غروب.

وسقطت ترافيلودج ضحية للركود الاقتصادي وتراكم الديون واتفاقات التأجير باهظة التكلفة. وقالت مستشارتها شركة كيه.بي.إم.جي إن كل الفنادق القائمة ستبقى مفتوحة لكن 49 منها ستباع إلى مشغلين آخرين.

واشترت دبي إنترناشونال كابيتال شركة ترافيلودج، التي من بين عروضها غرف بعشرة جنيهات في الليلة، من شركة برميرا للاستثمار المباشر عام 2006 مقابل 675 مليون جنيه مستعينة بقروض قيمتها 478 مليون جنيه.