سول: سجلت مبيعات سيارات quot;هيونداي وكياquot; الكورية الجنوبية زيادة بنسبة 16.6 في المئة في النصف الاول من العام في بريطانيا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل زيادة الاقبال على موديلات جديدة.
ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية/يونهاب/ عن مصادر كورية قولها إن البيانات الصادرة عن جمعية شركات وتجار السيارات في بريطانيا، مشيرة الى وصول مبيعات إجمالي السيارات من الشركتين الى 68.646 وحدة مع زيادة حصتهما في السوق بنسبة 0.8 في المئة لتصل الى 6.5 في المئة على نحو سنوي.
وقالت المجموعة إن السبب في الزيادة يمكن ان يعود الى الاقبال القوي على سيارات i30 من هيونداي والسيارة العائلية quot;سيدquot; من كيا واللتان طرحتا في مارس ومايو على التوالي، مضيفا إن مساعي التسويق أيضا رفع ادراك المستهلكين بقيمة العلامة التجارية للشركتين, مضيفة ان مبيعات هيونداي ارتفعت بنسبة 11.4 في المائة بزيادة 35.168 وحدة، كما ارتفعت مبيعاتكيا بنسبة 22.7 في المئة بزيادة 33.478 وحدة.
واضافت إن الزيادة تستحق الاهتمام نظرا للزيادة المتواضعة في سوق السيارات في بريطانيا بنسبة 2.7 في المئة خلال الفترة من يناير حتى يونيو، ليتجاوز عدد المبيعات 1.05 مليون وحدة.