القاهرة: يشهد الموسم السياحي في مصر إنتعاشاً كبيراً مع إقتراب عيد الفطر حيث بلغ التفاؤل ذروته بعد الإعلان عن أرقام ونسب الإشغال في الفنادق الواقعة على البحر الأحمر خلال أيام العيد والتي وصلت إلى 100 في المائة، لتبشر العاملين والمستثمرين بالإضافة إلى السياح بعودة الأمور إلى طبيعتها فيما يتعلق بالسياحة في بلد الفراعنة.
ونقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري على لسان حاتم منير أمين عام غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر أن نسب الحجوزات بالفنادق الثلاث نجوم والأربع نجوم بلغت 100 في المائة، فيما بلغ نسبة الحجوزات في فنادق الخمس نجوم 98 في المائة.
وأكد منير أن السياحة الداخلية تساهم بشكل كبير في انتعاش السياحة بنسبة 40 في المائة من حجم السياح، مشيرا إلى أن الفنادق تحوي حجوزات على الصعيدين سواء السياحة الأجنبية أو الداخلية.
ويذكر أن عدد السياح من الجنسية السعوديين فقط ارتفع خلال النصف الأول من العام 2012 بنسبة 209 في المائة، ليصل إلى 730 ألف سائح مقابل 260 ألف سائح في الفترة نفسها من العام السابق، حسب ما اشر اليه تقرير منفصل نشره التلفزيون المصري في وقت سابق.
وجاء التقرير أن عدد السياح ارتفع ليصل إلى 1.3 مليون سائح عربي خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 763 ألف سائح في الفترة ذاتها من العام الماضي وتداعيات الثورة المصرية.
ونقل التقرير على لسان وزير السياحة المصري، هشام زعزوع قوله quot;ارتفعت السياحة إلى مصر بشكل عام بنسبة 28 في المائة خلال الستة أشهر الماضية، بعدد 5.3 مليون سائح بإيرادات بلغت نحو 4 مليارات دولار، مقابل 4.1 مليون سائح زاروا مصر في النصف الأول من عام 2011.quot;