القاهرة: قال سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا في جنوب سيناء quot;إنه سيتم تنظيم أربع رحلات بين القاهرة وطابا أسبوعيًا لوضع خط الطيران بين القاهرة وطابا على الشبكات العالمية لتنشيط السياحة في جنوب سيناء اعتبارًا من أول أيام العيدquot;.

وأضاف في مكالمة هاتفية لوكالة quot;الأناضولquot; للأنباءquot; أن مستثمري جنوب سيناء العاملين في النشاط السياحي دعموا هذا الخط الجوي بالاتفاق مع شركة مصر إكسبريس لتنشيط السياحة في جنوب سيناءquot;.

وقال quot;إن الرحلات سيتم تنظيمها يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، وثمن التذكرة إضافة إلى الإقامة 3 ليال ذهاب وعودة بالإفطار 1250 جنيه بدعم من أصحاب المنشآت السياحية المشاركة في جنوب سيناءquot;.

وعن أحوال الأمن في جنوب سيناء قال سليمان quot;الأمن في جنوب سيناء 100%، وغير متأثر بالعمليات الجارية في شمال سيناء، حيث تطارد قوات الجيش والشرطة العناصر، التي ارتكبت الحادث الإرهابي الغادر في الأسبوع المضي في رفح، وراح ضحيته 16 شهيد وأربعة مصابينquot;.

أوضح quot;أن الاتفاق على تشغيل هذا الخط الجوي مع الحكومة السابقة، وأن أصحاب الفنادق في جنوب سيناء أصرّوا علي تشغيله بعد حادث رفحquot;.

من جانبه قال الطيار حلمي زرق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية quot;إكسبريسquot; في تصريحات صحافية إن تشغيل خط القاهرة ndash; تم وفقاً لاتفاقية التعاون، التي تم توقيعها أخيراً بين مصر للطيران ووزارة السياحة، لإعادة تشغيل خط القاهرة - طابا بنظام المشاركة في التكلفة، وذلك لخدمة رجال الأعمال، واستعادة حركة السفر والسياحة والاستثمار في طابا ونويبع وجنوب سيناء.