جفاف الأظافر أحد أكثر المشاكل التي تؤرق الفتيات والنساء، فيلجأن إلى الكثير من الحلول الطبية والدوائية من دون جدوى. هنا بعض النصائح التي تعيد البريق إلى الأظافر التالفة، بسهولة وفعالية.


- نقع الأظافر الضعيفة في زيت الزيتون: فوضعها بمقدار من زيت الزيتون البكر لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة كل يوم على مدار شهر، ثم مرتين أسبوعياً في ما بعد يعتبر خطوة جيدة لمعالجة الأظافر التالفة أو الضعيفة.


- إستخدام كريم مرطب للبشرة: لأنه يساعد على إنعاش البشرة الجافة والأظافر التالفة من خلال تزويدهم بالفيتامينE . ويمكن وضع هذا الكريم داخل وحول الأظافر قبل النوم.


- الإستعانة بالدواء الذي يعرف بـ Miracle Cure من سالي هانسن: المعروف بفوائده العلاجية الخارقة لما تعانيه الأظافر من مشكلات ومتاعب.


- تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين: ويمكن التركيز على بعض العناصر الغذائية مثل الكبد، البيض المطبوخ، الحبوب الكاملة، الأفوكادو والقرنبيط. حيث ثبت أن البيوتين يقوي الأظافر.


- عدم الإفراط في إستخدام الأظافر في أشياء لا تخصها: كإستخدامها في فتح علب المشروبات الغازية وغير ذلك.


- الحرص على تناول جرعة يومية من الفيتامينات: لأنها أساسية ومفيدة للغاية لصحة الأظافر، خاصة الفيتامينين E و C وكذلك الكالسيوم.


- تجنب إستخدام مزيل طلاء الأظافر: وينصح الخبراء بعدم إستخدام هذا المزيل أكثر من مرة أو مرتين أسبوعياً إن أمكن، على أن يتم غسل الأظافر بالماء مباشرة.


- القيام بعمليات تدليك للأظافر: حيث تبين أن هذا التدليك يحفز تدفق الدم إلى المناطق التي توجد بها الأظافر، وهو ما يساعدها بالتالي على النمو على نحو أطول وأقوى.


- تناول قدر كبير من الماء: فالجميع يعرف الفوائد التي تعود على الصحة عموماً من وراء الإكثار من تناول الماء، وهو نفس الأمر الذي ينطبق كذلك على الأظافر. حيث تبين أن شرب الماء يساعد على إنعاش الأظافر الجافة والتالفة كما يحدث مع الشعر والبشرة.