قرر كل من شركتي quot;سامسونغquot; وquot;أل جيquot; أن يضعا الخلافات جانبا مقابل تكثيف جهودهما الانتاجية في السوق العالمية والتعاون فيما بينهما.


سيول: أعلنت الشركتان الكوريتان الجنوبيتان العملاقتان quot;سامسونغquot; وquot;أل جيquot; أنهما اتفقتا على وقف الحرب القضائية التي شنتها واحدتهما على الأخرى لحماية براءات الاختراع الخاصة بالشاشات.
وكانت quot;أل جي ديسبلايquot; وquot;سامسونغ ديسبلايquot; اللتان تعتبران على التوالي أول وثاني مصنع للشاشات في العالم تتنازعان منذ مدة طويلة بشأن شاشات التلفزيون وأجهزة أخرى من الجيل الجديد.
وشرحت quot;سامسونغ ديسبلايquot; في بيان quot;قررنا أن نوجه جهودنا نحو تعزيز مكانتنا المهيمنة في العالم من خلال التعاون بدلا من متابعة النزاع حول البراءات المكلف من كل النواحيquot;.

وقالت quot;أل جيquot; إن quot;المهم بالنسبة إلينا هو تعزيز تنافسيتناquot;، مؤكدة الاتفاق الذي توصلت إليه الشركتان اللتان كانتا تتبادلان الاتهامات بشأن انتهاك براءات الاختراع الخاصة بشاشات quot;أل سي ديquot; وquot;أو أل إي ديquot;.
وكانت quot;أل جيquot; تعتبر أيضا أن بعض منتجات quot;سامسونغquot; الرئيسية، مثل هواتف quot;غالاكسي أسquot; الذكية، مصممة باستخدام شاشاتها من نوع quot;أو أل إي ديquot;، مطالبة بتعويض وبسحب خمسة أجهزة quot;سامسونغquot; من الأسواق.