قد تهتم السيدات بجمال بشرتهن دون ان يولين الوقت الكافي للجفاف الذي قد يطال الجسم خصوصا القدمين، لذا نقدم لك خلطة بالامكان إعدادها في مطبخك أثناء تحضير الطعام.


إهمال أساسيات العناية بالبشرة وترطيبها تؤدي في كثير من الأحيان إلى الجفاف والتشققات غير المحببة لا سيما في القدمين والمفاصل كالركب والمرفقين. لكن لحسن الحظ، هناك منتجات في السوق لعلاج الجلد الجاف، ورعاية القدمين المشققتين التي يمكن الاستعانة بها للعناية بالجسم.

أما في حال لم تتوفر هذه الكريمات، فهناك أيضا العلاجات البسيطة التي يمكنك صنعها من مطبخك بسهولة وأمان:

استخدمي مزيج القهوة والسكر والفانيليا على الركبتين والمرفقين والقدمين أو مناطق أخرى من الجلد التي تعاني من الجفاف والخشونة.

هذا المزيج المميز برائحته العطرة يساعد على الاسترخاء لأنه يحتوي على مستخرج الفانيليا، كما انه يعمل أيضاً على تغذية البشرة لأن القهوة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، في حين أن السكر يعمل بمثابة مقشر لضمان سلاسة الجلد. لصنع هذا المزيج اخلطي ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، ونصف كوب من القهوة الطازجة المطحونة مع كوب من السكر. أضيفي القليل من زيت الزيتون مع خلاصة الفانيلا في وعاء صغير ثم اخلطيها في وعاء أكبر قليلا مع السكر. اسكبي المكونات السائلة في وعاء السكر والقهوة وامزجي المكونات معا لصنع عجينة.

بعد الاستحمام، افركي المزيج على بشرتك كاملة لتحفيز الدورة الدموية وتنشيط البشرة مع تفادي الجروح أن التقرحات. احرصي على ترطيب الركبتين والمرفقين مرتين يومياً، واستخدمي زيت الزيتون في حال لم تتوفر لديك الكريمات أو منتجات الترطيب المتخصصة.