بهدف حل أزمة المكان الفسيح للأمتعة خلال السفر&تأتي حقيبة&"فوجو" لتحل المشكلة تلك حيث تعطي للنساء اللواتي يعشقن التسوق&أمكنة تتسع لكل مشترياتهن.


غالبا ما يواجه المسافرون قرار منع حمل الحقائب اليدوية على متن الطائرة لاكتمال المساحة المخصصة لها، ما يشكل مصدر إزعاج طوال الرحلة، أما للسياح فالوزن المخصص عند الطيران لا يسمح أحيانا لهم بشراء التذكارات ونقل مشترياتهم إلا من خلال شراء حقيبة جديدة ودفع أموال طائلة للوزن الزائد.


&هذا الأمر دفع بشركة إلى اختراع حقيبة سفر يمكن تكبيرها لتتسع لجميع أمتعة المسافرين وفق القياسات المسموحة دوليا. الحقيبة تدعى "فوجو" وهي بحجم حقيبة يدوية يمكن حملها داخل متن الطائرة ولكن في حال زادت أمتعتك خلال السفر يمكن تكبيرها لتصبح يحجم حقيبة السفر الكبيرة ووضعها مع الشحن.
&
صُنعت الحقيبة من نفس المواد الموجودة في ألواح التزلج وهي تمتص الصدمات لحماية الأمتعة بداخله بعد تكبيرها. تم استلهام اسم الحقيبة من سمكة فوجو اليابانية، وهو اسم السمكة المنتفخة الشهيرة، أما فكرتها فجاءت بعد خلاف بين مخترعها وزوجته.
&
وقال مخترع الحقيبة إسحق أتلاس، وفق صحيفة "دايلي مايل"، إن التحدي الأكبر كان تصنيع الحقيبة من مواد متينة ولا تزن كثيرا في نفس الوقت. وأوضح أن الفكرة بدأت إثر جدال أثير مع زوجته حول نوعية الأمتعة التي يجب حزمها عند السفر.
&
وبدل من أن يعترف لها بأنها كانت على حق عندما نصحته بحمل حقيبة كبيرة لتتسع لحاجياته بدلا من حقيبة اليد، اخترع فوجو ليرضي الطرفين!

&