كشفت "فيسبوك" عن تحسين في وظائف محرك بحثها الداخلي من شأنه أن يسمح للمستخدمين العثور بطريقة أسهل على محتويات نشرت في الماضي من قبل أصدقائهم.


كانت مجموعة "فيسبوك" الأميركية قد عرضت في بداية العام 2013 أداة "غراف سيرتش" التي خلافا لمحركات البحث التقليدية، مثل ذاك التابع لـ "غوغل"، لا تبحث في شبكة الانترنت برمتها بل في موقع التواصل الاجتماعي لا غير. وكانت قدرات البحث محدودة في البداية (العثور مثلا على الأصدقاء الذين يعيشون في نيويورك)، لكن "فيسبوك" تعهدت بزيادتها تدريجيا.

وكتب القيمون على موقع التواصل الاجتماعي "قلتم لنا إن الأهم هو العثور على منشورات اطلعتم عليها سابقا، وبات في وسعكم الآن القيام بذلك". وهم أضافوا "بفضل بحث سريع، يمكنك الآن مشاهدة شريط فيديو عن تخرجكم أو الاطلاع على مقال أردتم قراءته أو التفرج على صور زفاف أحد أصدقائكم الصيف الماضي".

ومن المرتقب تطبيق التحديثات هذا الأسبوع لمستخدمي "فيسبوك" في الولايات المتحدة عبر الكمبيوتر التقليدي أو هاتف "آي فون". وتمتثل أداة "غراف سيرتش" لمعايير خصوصية المنشورات وهي لا تسمح بالعثور إلا على المحتويات العامة أو تلك التي وافق أصحابها على تشاركها مع المستخدمين.

&