قدّمت مصمّمة الأزياء الكويتيّة فاطمة إسماعيل عرض أزيائها الخاصّ بموسم ربيع وصيف 2014 ضمن فعاليات أسبوع الموضة الخاصّ بفصل الصيف الذي أُقيم في بيروت مؤخراً.


سعيد حريري من بيروت: من عاصمة الموضة العربيّة بيروت نتابع تغطيتنا لفعاليات أسبوع الموضة الخاصّ بفصل الصيف، وضيفة "إيلاف" اليوم هي مصمّمة الأزياء الكويتيّة فاطمة إسماعيل التي حدّثتنا عن مجموعتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2014 في هذا التقرير المصوّر المرفق أدناه.

بدايةً قالت المصمّمة فاطمة إسماعيل: "أودّ أن أعبّر عن بالغ سعادتي بهذا العرض، وأستبشر به خيراً، خصوصاً وأن أجواء العرض كانت أكثر من رائعة، وهل هناك أجمل من أقدّم عرض أزياء في بيروت".

وتابعت إسماعيل: "هذا أوّل عرض أزياء لي في بيروت، وبهذه المناسبة أحبّ أن أشكر السيّد جوني فضل الله، منظّم أسبوع الموضة، الذي شجّعني ودعاني للإنضام إلى هذا الحدث الرائع".

وعن موضوع هذه المجموعة، قالت إسماعيل في حديثها لإيلاف: "تحمل هذه المجموعة عنوان "أناقة باريسيّة"، وإستعملت فيها مزيجاً من الأقمشة التي أحضرتها من لبنان ومن فرنسا، وأحببت أن أضيف لمساتي الشرقيّة، وإعتمدت تنوّعاً كبيراً في الألوان، خصوصاً وأنّي أدخل بهذه المجموعة إلى بيروت، بلد الأناقة والجمال، وأحببتُ أيضاً أن أنافس في هذا المجال".

وعن فستان الزفاف الإمبراطوري الذي قدّمته، قالت: "تحمل دار أزيائي في الكويت إسم "ملكات فاطمة إسماعيل"، وأنا أقرأ كثيراً عن الملكات، وأتابع أساليبهم في اللباس، وهذا الفستان الذي قدّمته مستوحى من الإمبراطورة ثريا الإيرانيّة، وهو طويل، وثقيل بعض الشيء، ولكن قصّته تحمل ناحية فنيّة مميّزة، أحضرت قماش هذا الفستان من لبنان، ونفذّت الشكّ في الكويت. أمّا الطرحة فهي قصّة بحدّ ذاتها،& وأتمنّى أن يجد هذا الفستان العروس التي تقدّره".

وعن إعتمادها للطرحة في فساتين الزفاف: "للحقيقة إستغنيت عن الطرحة في العرض الماضي، ولكن في هذا العرض عدت إليها، لأنّي شعرت بأنّ العروس في الخليج اليوم تهتمّ كثيراً بإطلالتها، وتحبّ أن يكون شكلها أكثراً غنى وفخامة وأنوثة، وأتمنّى أن يعجب العروس الخليجيّة ذوقي وأسلوبي في التصميم".

وعن تأثّرها بالمصمّمين اللبنانيين، قالت: " أحبّ كثيراً المصمّمين اللبنانين وأبرزهم زهير مراد، ونيكولا جبران، وبالتأكيد إيلي صعب الذي وضع العالم العربي على خارطة الأزياء العالميّة، وحتّى المصمّمين الجُدد لهم بصمة مميّزة ولافتة في عالم الموضة والأناقة".

لمشاهدة التقرير المصور:


&