فصل الصيف هو موسم الحفلات والأوقات الممتعة على الشاطئ، بعيداً عن هموم الحياة، إذ يزدحم النهار بالكثير من النشاطات الممتعة التي بالكاد تترك لنا وقتاً للاهتمام بمظهرنا.


المشكلة الأكثر شيوعاً التي تواجه السيدات في فصل الصيف هي العناية بالشعر بعد يوم طويل على شاطئ البحر، لجعله أنيقاً ومرتباً لفترة المساء. هذا الأمر يرغم الكثير من النساء على استخدام مصففات الشعر والكواة الساخنة ومنتوجات التثبيت والرذاذ التي تؤدي إلى تلف الشعر.

مصفف شعر المشاهير وأسغار سابو يقدم لقارئات إيلاف خطوات سريعة للحصول على تسريحة شعر صيفية مميزة بخمس دقائق فقط، وهي لا تحتاج إلى مجففات الشعر أو المنتجات الكيميائية. والأهم أنها لا تحتاج الكثير من الجهد والعناية.

1-&الشعر المرفوع مع الضفائر: هذه التسريحة الأنيقة هي التفسير الصيفي الجميل لتسريحة الكعكة التي تشتهر بها راقصات الباليه. انها سريعة وأنيقة وتبدو جيدة دائماً.
ابدئي بربط شعرك بشكل ذيل حصان ثم ضعي الاسفنجة الدائرية التي تعطي الشعر المزيد من الكثافة. لفي الشعر حول الاسفنجة ليغطيها بأكملها ثم ثبتيها بربطة صغيرة بلاستيكية. اقسمي الشعر الزائد عن الكعكة إلى قسمين واجدلي كل منهما. لفي الضفائر بعناية حول الكعكة وثبتيها بالدبابيس.
&
2. ذيل الحصان الفقاعة: هذه التسريحة ممتعة وسريعة وأنيقة،كما أنها مثالية لتحويل شعرك من رطوبة الشاطئ الفوضوية إلى طلة عصرية أنيقة. ضعي القليل من كريم التمليس على شعرك واجمعيه في شكل ذيل حصان مرتفع. استخدمي الرذاذ لتكثيف حجم الشعر المنسدل وإعطائه حجماً أكبر. استخدمي الأربطة المرنة واربطي بها أقساماً على طول ذيل الحصان في مسافات متساوية. أضيفي القليل من رذاذ الشعر للحفاظ على ثبات التسريحة.

3. الجديلة الفوضوية الجانبية: هذه التسريحة البوهيمية الأنيقة مثالية لفصل الصيف وسهرات النار المسائية كما أنها الإضافة المثالية للفساتين الطويل. اجدلي القليل من الخصلات في شعرك من الخلف إلى الجانب، ثم اتركي شكل ذيل حصان على الجانب. باستخدام الفرشاة، سرحي ذيل الحصان بالعكس لإعطائه ملمساً فوضوياً وحجماً أكبر ثم اجدليه مع إمالة الخصلات إلى الجانب لخلق طلة فوضوية وأنيقة.

4. الكعكة الفضفاضة مع اكسسوار الشعر: هذه التسريحة مثالية لتسليط الضوء على الاكسسوار أو قطعة الزينة التي تريدين إضافتها إلى شعرك. هذا الأسلوب بسيط وناعم ويمكن تحضيره في أقل من خمس دقائق. اربطي شعرك في ذيل حصان منخفض وفضفاض، ثم لفي الشعر حول القاعدة وثبتيها بالدبابيس. ضعي قطعة الاكسسوار في المكان الذي ترغبين فيه مثل فوق الأذن أو على طرف الكعكة أو حتى تحتها وفقاً لأسلوبك الخاص.
5. الجديلة الأمامية: هذه التسريحة أنثوية، مرحة وأنيقة وهي مثالية للأمسيات الصيفية. أضيفي المرطب للحصول على تموجات جميلة. اقسمي الجزء الأمامي من شعرك إلى الجانب واصنعي جديلة تمتد إلى الجانب الآخر. اتركي بقية الخصلات منسدلة وفضفاضة. استخدمي الدبابيس لتثبيت الجديلة في مكانها.
&