تظهر النجمات تحت عدسات الكاميرا في أجمل طلة متكاملة بين أناقة الملبس والمكياج وتسريحة الشعر لكن ثمة أمر معين لا يمكن إخفاءه خاصة حين تنتعل النجمات الصنادل وهو ما يكشف عن مشكلة انتفاخ إبهام القدم ، وفيما يلي نسلط الضوء على النجمات اللواتي يعانين من تلك المشكلة التي تحدث بفعل انتعال الكعب العالي.


تستطيع أمل علم الدين أن تأسر الأضواء كلما تحركت، فتلحقها عدسات الكاميرا لتكشف تفاصيل خاصة جدا كانت لتكون سرية لولا زواجها من أكثر رجل إثارة في العالم جورج كلوني. ومؤخرا أدى خروج أمل كلوني بصندل مفتوح إلى انتباه العالم إلى ورم في إبهام قدمها ليست هي الأولى ولا الأخيرة الذي تصاب به.

المحامية الدولية أمل ليست الوحيدة التي تعاني من هذا الظاهرة بل تشاطرها المعاناة كل من فيكتوريا بيكهام وكاثرين زيت جونز وغيرهن الكثير.

فكيف يمكن علاج الورم المزعج؟

تظهر أورام إبهام القدم عندما يتم دفع القدم للأمام نتيجة الكعب العالي، ما يضغط على مشط القدم وتحديدا عند منطقة الإبهام. وعلى مرور الوقت تلتهب العظمة والمنطقة المحيطة بها فيظهر السائل الزليلي الذي يحيط بالعظمة لتطريتها، ما يمنع العضلات والأربطة من تجليس الإصبع، وفي أسوأ الحالات يمكن أن يتعرض المفصل للخلع.

تعاني النساء غالبا من هذه الحالة في مراحل متقدمة من حياتهن نتيجة مشيهن الخاطئ بوطئ القدم عند منطقة المشط بدلا من الكعب نتيجة أحذية الكعب العالي، علما أن الرجال عرضة للإصابة بها أيضا.

كيف تتطور المشكلة

تصبح القدم أكثر سطحية كلما تقدم الإنسان في العمر لذا تزداد الحاجة لشراء أحذية من النوع الجيد والمناسب، أما أحذية الكعب العالي الضيقة والمدققة فتزيد من الضغط على مشط القدم وتحصره.

ما هو العلاج؟

لا بد من ارتداء أحذية مريحة كي لا يسوء شكل الورم.
ينصح الأطباء عادة بدهن مراهم وكريمات موضعية إلى جانب لصقات مضادة للالتهابات، أو حتى تجبير الأصبع في الحالات القصوى. وأخيرا يمكن اللجوء للجراحة كآخر دواء، يحتاج المرء 6 أسابيع بعد الجراحة للشفاء بينما تحتاج القدم إلى أكثر من 3 شهور لتعود لحجمها الطبيعي.

الصور أعلاه تكشف ثمن حب عدة نجمات للأحذية العالية!