صار موقع تويتر مساحة للعلاقة المباشرة بين الناس وبين الرؤساء والمشاهير، لذا أنشأوا صفحاتهم وانطلقوا في التغريد المباشر... آخرهم كان باراك أوباما.

بيروت: على الرغم من أن التغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي لا تتجاوز 140 حرفًا، إلا أنها تتحول إلى رسالة مؤثرة ومهمة، عندما يكتبها مشاهير وسياسيون.

وبعد انتظار طويل، دخل الرئيس الأميركي باراك أوباما موقع تويتر، من خلال حساب يحمل اسم @POTUS أي الأحرف الأولى من لقب "رئيس الولايات المتحدة الأميركية"، وأرسل أول تغريداته الاثنين 18 أيار (مايو).

حان الوقت!

على الرغم من أن "تويتر" بدأ منصة اجتماعية تهدف إلى تبادل الأفكار والأخبار والصور، إلا أنه تحول إلى واحدة من أكثر الطرق فعالية للقادة والمؤسسات الحكومية لنشر المعلومات بسرعة لناخبيهم.

هذا التطور السريع يجعل من خبر انضمام أوباما إلى تويتر أمرًا مفاجئًا، إذ استغرقه ذلك ست سنوات، قبل أن يفتح حسابه ويدخل هذه المنصة الالكترونية. وكتب الرئيس الأميركي تغريدته الأولى قائلًا: "مرحبا تويتر، أنا باراك! بعد ست سنوات وافقوا أخيرًا على إعطائي حسابًا خاصًا بي"!

السيدة الأولى ميشيل أوباما تلقفت هذه التغريدة بطرافتها المعهودة إذ أجابت على الرئيس قائلة: "أخيرًا! لقد حان الوقت". وبعد فترة وجيزة من إطلاق حساب POTUS، ذكر مسؤول في البيت الأبيض أن هذا الحساب سيتم تمريره للرئيس القادم في العام 2017.

وفي هذه المناسبة، وضع موقع "سي أن أن" الاخباري قائمة بأول تغريدات بعض أصحاب النفوذ في جميع أنحاء العالم مع دخولهم إلى منصة وسائل الإعلام الاجتماعية.

أول التغريدات

تغريدة أوباما: "مرحبًا تويتر! أنا أوباما...حقًا! بعد مرور ست سنوات وافقوا اخيرًا على إعطائي حسابي الخاص".

تغريدة ميشيل أوباما: "مكتب السيدة الأميركية الأولى أصبح اليوم على تويتر وسينشر آخر الأخبار والصور. عندما تكتب ميشيل، ستضع في نهاية التغريدة إمضاء (س.أ). أعيدوا نشر التغريدة لتتمنوا للسيدة الأولى عيدًا سعيدًا".

رئيس الفيليبين نوينوي اكينو: "يشرفني أن يكون السيناتور مار روكساس مرشحًا لمنصب نائب الرئيس لعام 2010. نتطلع قدمًا لدعمه". رئيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس: "مرحبًا أيها العالم. أعمل جاهدًا على كتابة رسالتي التأسيسية. النشر يوم 25 كانون الثاني (يناير)".

رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون: "أنا أتصفح الانترنت بدلًا من الاستعداد للذهاب إلى العمل".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "مبروك للرئيس الأميركي باراك أوباما إعادة انتخابه".

رجل الأعمال وارين بافيت: "وارين على تويتر".

البابا فرنسيس: "أصدقائي الأعزاء، اشكركم من كل قلبي وأطلب منكم أن تستمروا بالصلاة من أجلي. البابا فرنسيس".