أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن انضمامه رسميًا إلى موقع تويتر من خلال حساب شخصي، بعد ست سنوات من دخوله البيت الأبيض.

القاهرة: بات أخيرًا للرئيس الأميركي باراك أوباما حسابه الخاص على موقع التدوين المصغر تويتر، وهو الحساب الذي سيديره بنفسه، وأطلق منه بالفعل أولى تغريداته. وقال أوباما "مرحبًا مجتمع تويتر، إنه باراك حقا، أخيرا وبعد 6 سنوات حصلت على حسابي الشخصي".

وهي التغريدة التي نشرها أوباما بنفسه من ذلك الحساب، الذي عُرِف بـ @POTUS، وهو حساب موثق، وبات بمقدور الجميع متابعة تغريدات أوباما من خلاله.

وبعد نشر تلك التغريدة بدقيقتين، قامت الإدارة المسؤولة عن تشغيل حساب البيت الأبيض على تويتر بنشر تغريدة أخرى تؤكد أن @POTUS هو حساب أوباما الفعلي.

وقال البيت الأبيض إن التغريدات التي ستنشر عبر ذلك الحساب ستكون صادرة من الرئيس أوباما.

ويتابع أوباما على حسابه الشخصي حاليا أكثر من 60 حسابًا، من بينها حسابات زوجته السيدة الأولى ونائبه جو بايدن، ووزير الخارجية جون كيري، بجانب جورج بوش وبيل كلينتون، الذي قام بتهنئته رسميًا على هذه الخطوة.

ويمتلك أوباما بالفعل حسابًا رسميًا على تويتر بصفته رئيسًا للولايات المتحدة، ولكنه يخضع لإدارة طاقم العمل في البيت الأبيض، في حين تكون التغريدات التي يكتبها شخصياً مختومة بالاختصار "bo".

في غضون ذلك، رحّب جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي، بإطلاق أوباما لحسابه الخاص على موقع تويتر، حيث نشر عبر حسابه على تويتر هو الآخر تغريدة قال فيها "هاي @POTUS - مرحبا بك في تويتر. أتطلع لرؤيتك على الدوام".

&