فوائد الرمان والتمر معروفة لدى الجميع، سواء من حيث الخصائص المضادة للالتهاب أو تعزيز الصحة العامة، لكن دراسة جديدة وجدت ان شرب نصف كوب من الرمان و3 حبات تمر (مع النواة) يومياً يقي من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية بشكل فعال.


وفقاً للعلماء، فإن الرمان يحتوي على فوائد صحية كثيرة إذ أنه يساهم في تعزيز صحة القلب، ويحد بشكل ملحوظ من فرص الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية. ونصحوا أيضاً بأكل التمر مع النواة من خلال طحنها بشكل جيد لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية.

الرمان والتمر يحتويان على قدر كبير من المواد المضادة للأكسدة، والتي تخفض بدورها مستويات الكولسترول بنسبة 28%، وتحد من فرص تصلب الشرايين بنسبة 33%. كما أن الحد من نسبة تراكم المواد الدهنية بالشرايين ويؤدي إلى خفض فرص الجلطات والأزمات القلبية.
ونقلت صحيفة الـ "ديلي تليغراف" عن الباحثين قولهم إن مزيج التمر والرمان يساهم أيضاً في الحد من انقطاع تدفق الدم إلى المخ، ويقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، كما أنه يحد من تراكم الكولسترول بالأوعية الدموية ويحفز الجسم على التخلص منها.

ووجدت الدراسة ان التركيبة الثلاثية من عصير الرمان والتمر مع النواة المطحون يعمل على توفير أقصى قدر من الحماية من تطور تصلب الشرايين. وقال البروفيسور مايكل أفيرام الذي أشرف على الدراسة، إن عصير الرمان غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي ثبت انها تساهم بشكل كبير في إصلاح الأضرار التي تلحق بالخلايا وتسبب تشنج الشرايين كما أنه غني أيضاً بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين (سي) و (ك) وحامض الفوليك والعديد من الفيتامينات الأخرى والمعادن.

&