قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: حذرت كارين ميشيلز، البروفيسور في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة ورئيس قسم بحوث الأورام في جامعة فرايبورغ بألمانيا، من أن زيت جوز الهند "سام تماماً".
وهو الكشف المثير الذي أماطت عنه كارين النقاب خلال محاضرة ألقتها على مدار 50 دقيقة في ألمانيا خلال الشهر الماضي، وفي الوقت عينه، أكدت للجمهور الذي كان حاضراً تلك المحاضرة أن زيت جوز الهند يعد واحداً من أسوأ أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها.

ونوهت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية إلى أن ذلك الفيديو الذي أثارت فيه كارين ذلك الكشف المثير، والذي جمَّع أكثر من 400 ألف مشاهدة منذ أن تم نشره يوم 10 يوليو الماضي، سيعمل على تأجيج الجدل المحتدم الدائر حول خواص الزيت الغذائية، خاصة وأن كثيرين يلجئون إلى جوز الهند باعتباره زيت خالي من الدهون، لكن حتى جمعية القلب الأميركية حثت الأشخاص على ضرورة الحد من استخدامه.
وبالاتساق مع تنامي شعبية زيت جوز الهند خلال الآونة الأخيرة، يدرك أطباء القلب أنه قد يكون لذيذاً وفاخراً، لكنهم ينبهون في نفس الوقت من خواصه الناعمة لضررها على القلب، ويكفي معرفة أن دكتور كارين قالت عنه إنه أسوأ بالفعل من شحم الخنزير.

وكان مسح أجرى على نطاق واسع في الولايات المتحدة عام 2016 قد كشف عن أن ما لا يقل عن 70 % من الأميركيين يرون أن زيت جوز الهند طعام صحي، وأن كثيرين يعتبرونه واحداً من أكثر أنواع الزيوت إفادة للصحة، ما يبين السر وراء تزايد شعبيته.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6084075/Coconut-oil-poison-Harvard-medical-professor-says.html