قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": قال كريستيان شيرر، رئيس مبيعات شركة "إيرباص"، إنهم يمتلكون بالفعل التكنولوجيا التي تتيح تسيير طائرات ركاب بدون طيارين على الإطلاق، وأنهم يواصلون العمل خلال هذه الفترة من أجل إقناع المنظمين والركاب على حد سواء بهذه الفكرة.

وأشار شيرر، في مقابلة أجراها مع وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، إلى أن ايرباص تأمل أن تتمكن من بيع طائرات ركاب هجينة أو كهربائية بحلول عام 2035. وبينما ما تزال الشركة بعيدة عن مرحلة إطلاق طائرات جامبو تعمل ببطاريات، فقد أوضح شيرر أن ايرباص تمتلك بالفعل التكنولوجيا الخاصة بالطيران الذاتي وكذلك التكنولوجيا الخاصة بالطائرات التي يمكن تسييرها بطيار واحد فقط. وعقَّب هنا شيرر بقوله"المسألة ليست مسألة تكنولوجيا، وإنما مسألة تفاعل مع المنظمين وفهم آلية سفر الناس وتوقيت طرح التكنولوجيا بهذا المفهوم على نطاق تجاري كبير".

وكشفت كثير من الشركات ضمن فعاليات معرض باريس الجوي عن أفكارها للطائرات الآلية – وخصوصا للأغراض العسكرية – كما كشفت بعض الشركات الأخرى عن نماذج لأفكار خاصة بسيارات الأجرة الجوية التي تعمل بدون طيار.
وعن المخاوف المتعلقة بناحية الأمان، والتي تراود كثير من الركاب عن فكرة الطائرات الآلية، قال شيرر إن هناك حاجة بالفعل للتأكيد على عنصري الأمان والسلامة في تلك الصناعة، سواء من طائرات ايرباص، بوينغ أو أي طائرات أخرى.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7153169/Airbus-ready-pilotless-jets-you.html