قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  أكد باحثون هولنديون أن إتباع نمط حياة صحي أمر قد يحمي من خطر الإصابة بمشكلة العته أو الخرف. وأوضح الباحثون أن ذلك النمط الصحي ينطوي على تجنب شرب الكحوليات، الحد من تدخين السجائر والمداومة على ممارسة الرياضة.

وتوصل الباحثون لمزيد من الأدلة التي تبين أن إتباع نمط حياة صحي يمكن أن يحد من مخاطر الإصابة بمرض الخرف الذي يصيب الإنسان ويحلق الضرر بذاكرته. واكتشف الباحثون من دراسة أجروها بهذا الخصوص أن إتباع عادات غير صحية، كما التدخين، أمر يزيد من خطر الإصابة بالخرف بحوالي الثلث. غير أن نتائج الدراسة جاءت لتعطي نظرة أقل تفاؤلاً لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بالخرف وراثياً.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد تتبعهم مئات الأشخاص طوال ما يقرب من 14 عاماً من خلال دراستهم الموسعة التي أجروها في مركز أبحاث جامعة روتردام الطبي.  وفحص الباحثون الأشخاص المشاركين في الدراسة ومدى خطر إصابتهم بالخرف من الناحية الوراثية بالنظر إلى 27 جيناً يرتبطون ارتباطاً وثيقاً بالمرض. وأظهرت النتائج البحثية أن من يتبعون نمط حياة "غير موات" يتزايد لديهم خطر الإصابة بالخرف بنسبة 32 % مقارنة بغيرهم ممن يتبعون نمط حياة أفضل من الناحية الصحية.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7395795/Healthy-lifestyle-protect-against-dementia-study-claims.html