قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": بعد صراع دام لسنوات طويلة، سيتم السماح أخيراً باستخدام السكوتر والدراجات الكهربية في شوارع مدينة نيويورك. وتم إدراج هذا البند في ميزانية المدينة لعام 2020 التي تم الكشف عنها مؤخرا، وهو البند الذي يقضي بإمكانية استخدام السكوتر الكهربي من الناحية القانونية والسير به بسرعات تصل إلى 15 ميل في الساعة.

وبحسب تقرير نشر بموقع إنغادجيت حول هذا الموضوع، فإن الميزانية قد حددت كذلك 3 فئات جديدة من الدراجات الكهربية التي سيُسمَح باستخدامها من الناحية القانونية. الفئة الأولى عبارة عن دراجات تعمل بالدواسة ومزودة أيضاً بمحركات كهربية تصل سرعتها القصوى إلى 20 ميل في الساعة، والفئة التالية عبارة عن دراجات مزودة بدواسة وقود تصل سرعتها القصوى ل 20 ميل في الساعة، أما الفئة الثالثة فهي دراجات مزودة بدواسة وقود تصل سرعتها القصوى ل 25 ميل في الساعة.

وسيكون لزاماً على أي شخص يقود دراجات الفئة الأخيرة هذه أن يرتدي خوذة بموجب القانون، في حين سيكون لزاماً على من يبلغون من العمر 16 و17 عاماً أن يرتدوا خوذ أثناء ركوب السكوتر الكهربي. وكان غياب بند الخوذة جزءً من التسبب في محاولة سابقة لتشريع استخدام الدراجات الكهربية والسكوتر الكهربي في 2019 والتي تم نقضها على يد أندرو كيومو بعد اجتيازها المجلس التشريعي للمدينة.

ورغم موافقة الميزانية على استخدام السكوترات والدراجات الكهربية بكافة أنحاء المدينة، لكنها تركت استثناء للبلديات كي تفرض من جانبها حظراً محلياً. ولم يتضح ما إن كان سيساعد هذا البند الجديد شركات تأجير السكوتر الكهربي، مثل "بيرد" و"لايم"، في الحصول على إذن يمكنها من بدء عملها في مدينة نيويورك أم لا.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8182317/New-York-finally-legalizes-electric-scooters-e-bikes-new-state-spending-bill.html